الأحد، 31 ديسمبر 2017

آبل لا يمكنها القيام بأي شيء إزاء شركة إيطالية تسمي نفسها Steve Jobs

steve-jobs-italian-company

كان الأخوين Vincenzo Barbato و Giacomo Barbato في خضم عملية إطلاق علامتهما التجارية المتخصصة في صناعة الملابس والأكسسوارات في إيطاليا عندما إكتشفوا بأن شركة آبل لم تقم بتسجيل إسم المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق للشركة، الراحل Steve Jobs كعلامة تجارية خاصة بها. لذلك في العام 2012 قرروا تسمية شركة الملابس الخاصة بهما بإسم " Steve Jobs ". وكما يمكنك أن تتوقع، فقد قامت شركة آبل برفع دعوى قضائية ضد هذه الشركة الناشئة الإيطالية، ولكن بعد معركة قانونية متعددة السنوات، فقد فاز الأخوين Vincenzo Barbato و Giacomo Barbato بحق تسمية شركتهما بإسم Steve Jobs.

رفعت شركة آبل دعوى قضائية ضد الأخوين Vincenzo Barbato و Giacomo Barbato بسبب العلامة التجارية " Steve Jobs "، ولكنها خسرت هذه القضية في نهاية المطاف في المحكمة لأن الشركة الإيطالية إستخدمت الحرف " J " كشعار للعلامة التجارية الخاصة بها، على الرغم من أن الشعار يحتوي على قضمة مستلهمة من شعار آبل. هناك حتى ورقة على غرار شعار آبل في الجزء العلوي من شعار الشركة الإيطالية.

حكمت المحكمة لصالح الشركة الإيطالية، وقالت بأنه نظرًا إلى أن الحرف " J " غير صالح للآكل، فإن القضمة على الجانب لا يمكن أن تؤثر على العلامة التجارية لشركة آبل. ووافقت المحكمة على العلامة التجارية الخاصة بالشركة الإيطالية.

إنتهت المحاكمة القانونية بالفعل في العام 2014، ولكن الإخوة لم يتمكنوا من مناقشة القضية حتى الآن نظرًا إلى أنه لم يتم تسوية مطالبهم بخصوص العلامة التجارية حتى هذا العام. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن العلامة التجارية الإيطالية Steve Jobs تبيع حاليا القمصان وسراويل الجينز والحقائب، وغيرها من منتجات الأزياء الأخرى. ومع ذلك، يقول الإخوة بأن الخطط المستقبلية للشركة تشمل إنتاج وبيع الأجهزة الإلكترونية تحت العلامة التجارية Steve Jobs.

 

The post آبل لا يمكنها القيام بأي شيء إزاء شركة إيطالية تسمي نفسها Steve Jobs appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق