السبت، 31 يناير 2015

إل جي تكشف عن شاشة OLED مرنة جديدة للهواتف الذكية



كشفت شركة إل جي LG الكورية عن شاشة مرنة جديدة بتقنية OLED قابلة للطي أكثر من الشاشات المرنة الحالية والتي قد تكتب سطراً جديداً في استخدام هذا النوع من الشاشات في الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وحتى الساعات الذكية وفي بعض التطبيقات الأخرى.
شاشة LG OLED المرنة الجديدة مصنعة بشكل كامل من البلاستيك بدون استخدام الزجاج أبداً وذلك لزيادة الأمان أكثر لكن مع الحصول على نفس شدة الإضاءة، الكفاءة في استخدام الطاقة، وكذلك إعادة إنتاج الألوان.

شركة إل جي تقوم بتوصيف شاشتها على الموقع الرسمي بالشكل التالي:
وحدتي الإضاءة في شاشات OLED القابلة للطي الحالية عبارة طبقات من الزجاج الرقيق وتقدم فقط إنحناء محدود 75 ميلي متر فيما الشاشات الجديدة التي تعتمد بشكل كامل على البلاستيك فتزيد من مجال الإنحناء والطي إلى 30 ميلي متر وهذا الأمر ينقص كثيراً من خطورة إنكسارها عند استخدام قوة مفرطة معها.
شركة إل جي ستقوم حالياً بتقديم عينات هندسية من شاشات OLED إلى شركائها من أجل القيام بتصنيعها بكميات كبيرة والتي قد تبدأ في الصيف المقبل لكن بدون الإشارة أبداً حول السعر أو موعد الإطلاق في العالم.
قد نجد بالفعل مع نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل هواتف ذكية بشاشات قابلة للطي والتي بدأنا نسمع عنها بكثرة اعتباراً من العام الماضي

0 التعليقات:

إرسال تعليق