الجمعة، 15 يونيو 2018

آبل تؤكد أن نظام iOS 12 سيمنع وكالات تطبيق القانون من فتح هواتف iPhone

ios 12 - iPhone X

في الآونة الأخيرة كنا نسمع عن الكيفية التي تمكنت بها وكالات تطبيق القانون من وضع أيديها على البرامج والأجهزة التي تمنحهم إمكانية فتح هواتف iPhones المقفلة. يأتي ذلك في أعقاب رفض شركة آبل فتح هواتف iPhone التي تخص المشتبه فيهم أو إنشاء ثغرات أمنية خفية في أنظمة التشغيل الخاصة بها من أجل وكالات إنفاذ القانون.

الآن، لقد سمعنا أنه في نظام iOS 12، ابتكرت شركة آبل طريقة يمكن أن تجعل البرامج والأجهزة التي تستخدمها وكالات إنفاذ القانون لفتح هواتف iPhone المقفلة عديمة الفائدة. وقد تبين الآن أن تلك التقارير كانت صحيحة، حيث أكدت شركة أبل ذلك بشكل قاطع، على الأقل وفقًا لتقرير صدر من صحيفة The New York Times.

بالنسبة لغير المطلعين على التقرير السابق، فقد اقترح في الأساس بأن شركة آبل ستقوم بإيقاف موصل Lightning على iPhone عن العمل إذا تم اكتشاف أن المستخدم لم يفتح الهاتف لمدة ساعة. لإلغاء قفل المنفذ لتفعيل إمكانية نقل البيانات من جديد، سيحتاج المستخدمون بعد ذلك إلى إدخال كلمة مرور الهاتف.

ما يفعله هذا بشكل فعال هو أنه يجعل أجهزة مثل GrayKey Box عديمة الفائدة بسبب حقيقة أن الإطار الزمني قد تم تقصيره إلى ساعة، مما يجعل من المستحيل على تلك الأجهزة القيام بعملها. دافعت شركة آبل عن هذا التغيير في نظام iOS 12، مدعيةً أنه تم تنفيذه لأسباب أمنية وليس لإحباط موظفي إنفاذ القانون الذين يحاولون فقط القيام بوظائفهم.

المصدر.

 

The post آبل تؤكد أن نظام iOS 12 سيمنع وكالات تطبيق القانون من فتح هواتف iPhone appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق