الخميس، 1 فبراير 2018

آبل تواجه تحقيقات في الولايات المتحدة أيضا بسبب تعمدها إبطاء هواتف iPhone القديمة

Apple iphone 6 Plus

إعترفت شركة آبل في الأونة الأخيرة أنها قامت بإصدار تحديث قبل نحو عام يتعمد إبطاء هواتف iPhone القديمة التي تضم البطاريات المتدهورة كيميائيا. في حين يعتقد العديد من الأشخاص بأن شركة آبل تقوم بذلك للدفع بالعملاء للترقية إلى هواتفها الذكية الأحدث، فشركة آبل تقول عكس ذلك وتقول بأنها تقوم بذلك لتجنب الإنطفاء العشوائي لهواتف المستخدمين بسبب تدهور حالة البطارية مما يجعلها غير قادرة على مواكبة السرعة الأصلية للمعالج. وعلى الرغم من الإعتذار الذي تقدمت به شركة آبل، فإن الشركة تواجه تحقيقات في العديد من البلدان بسبب هذه القضية، والآن تم فتح تحقيق آخر حول هذه القضية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع Bloomberg، فيبدو أن وزارة العدل الأمريكية ولجنة الأوراق المالية والبورصات تحقق فيما إذا كانت شركة آبل قد قامت بخرق قوانين الأوراق المالية المتعلقة بإفصاحاتها حول التحديث الذي أدى إلى إبطاء هواتف iPhone القديمة. ويقال بأن هذا التحقيق خاص، وبالتالي لم يتم تأكيده بشكل رسمي من قبل كل من وزارة العدل ولجنة الأوراق المالية والبورصات. وقد طلبت هذه الهيئات الحكومية معلومات من شركة آبل، كما أن التحقيق لا يزال في مراحل مبكرة، لذلك فلا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم متابعة شركة آبل قضائيا.

ما قامت به شركة آبل منذ ذلك الحين لتهدئة الأمور هو تقليص سعر إستبدال البطارية إلى 29$ علما أنها كانت تطلب 79$ مقابل القيام بذلك. برنامج إستبدال البطارية هو مفتوح الآن وسيكون متاحا لجميع العملاء الذين يملكون iPhone 6 أو إصدار أعلى، وسيكون العملاء قادرين على الإستفادة من هذا العرض سواء كانت هواتفهم الذكية بحاجة إلى إستبدال البطارية أم لا.

وقد وعدت أبل أيضا أنها سوف تجعل من السهل على مستخدمي أجهزة iOS معرفة ما إذا كانت أجهزتهم بحاجة إلى إستبدال البطارية في المستقبل. ومع ذلك فنحن نعتقد بأن هذا ربما لن يكون كافيا للحد من الدعاوى القضائية التي ترفع ضد الشركة بسبب هذه القضية، لذلك يبقى أن نرى كيف ستتعامل شركة آبل بالضبط مع هذه القضية. ولحد الآن نحن لسنا متأكدين من النتائج النهائية لهذه التحقيقات التي تخضغ لها شركة آبل، ولكن الأمور لا تبشر بالخير بالنسبة للشركة الأمريكية. في هذه الأثناء، هناك أكثر من 40 دعوى قضائية مرفوعة ضد الشركة، وبعضها تم رفعها خارج الولايات المتحدة الأمريكية أيضا.

 

The post آبل تواجه تحقيقات في الولايات المتحدة أيضا بسبب تعمدها إبطاء هواتف iPhone القديمة appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق