الأربعاء، 4 أبريل 2018

شركة Xiaomi تكشف عن المساعد الرقمي الخاص بها ” Xiao AI ” في الصين

في هذه الأيام بدأنا نشعر وكأن كل شركة تقنية تملك المساعد الرقمي الخاص بها. شركة آبل لديها المساعد الرقمي Siri، وشركة مايكروسوفت لديها Cortana، وشركة جوجل لديها Google Assistant، في حين تملك شركة أمازون المساعد الرقمي Alexa، وشركة سامسونج المساعد الرقمي Bixby. والآن، يبدو أن شركة Xiaomi قررت أيضا إنشاء المساعد الرقمي الخاص بها.

المساعد الرقمي التابع لشركة Xiaomi يحمل إسم " Xiao AI "، ومقطع الفيديو أعلاه يعرض لنا ما يمكن لهذا المساعد الرقمي الجديد القيام به. هذا ليس مساعد رقمي جديد كليا، فقد تم إطلاقه في العام الماضي مع مكبر الصوت الذكي التابع للشركة، ولكن يبدو أن هذا المساعد الرقمي سيتم دمجه الآن في الهاتف Xiaomi Mi Mix 2S الذي أعلنت عنه شركة Xiaomi مؤخرًا. ومن المتوقع أيضا أن يشق طريقه إلى أجهزة Xiaomi الأخرى في الصين من خلال تحديث واجهة MIUI الخاصة بها.

نظرًا إلى أن هواتف Xiaomi موجودة عادة في آسيا، فنحن نشك في أننا سنشهد إطلاق المساعد الرقمي Xiao Ai في الأسواق الأخرى في المستقبل القريب. ومع ذلك، نظرًا إلى أن الصين تميل إلى أن تكون حذرة بشأن الخدمات التابعة لشركة جوجل، فيمكن أن يساعد Xiao Ai في سد الفجوة التي لا يمكن للمساعد الرقمي Google Assistant سدها هناك. وجدير بالذكر أن Xiaomi لن تكون أول شركة صينية تقوم بإطلاق المساعد الرقمي الخاص بها.

أشار تقرير من موقع Bloomberg في العام الماضي أن شركة Huawei تعمل بدورها على تطوير المساعد الرقمي الخاص بها، على الرغم من أنه من المحتمل أن يجد صعوبة في منافسة أمثال Google Assistant و Alexa.

المصدر.

The post شركة Xiaomi تكشف عن المساعد الرقمي الخاص بها " Xiao AI " في الصين appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق