الجمعة، 15 يونيو 2018

تقرير جديد يكشف عن تفاصيل جديدة حول جهاز Playstation 5

Playstation 4 pro

لم تكشف شركة Sony عن أي شيء يتعلق بالجيل المقبل من جهاز Playstation، ولكن في حالة إذا كان التقرير الذي صدر اليوم صحيحًا، فيبدو أن جهاز Playstation 5 سيضم المعالج Zen من شركة AMD جنبا إلى مع معالج الرسوميات Navi التابع للشركة. ويقول هذا التقرير بأن شركة AMD قامت بتصميم معالج الرسوميات Navi خصيصا لجهاز Playstation 5.

نقلا عن مصادر مطلعة على المسألة، فقد أفادت مجلة Forbes بأن شركة Sony ستختار AMD Zen كمعالج رئيسي لجهاز Playstation 5 جنبا إلى مع AMD Navi كمعالج رسوميات للجهاز. وينبغي الإشارة هنا إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يشار فيها إلى أن شركة Sony إختارت معالج الرسوميات Navi من أجل جهاز Playstation 5.

أفادت التقارير أن تعاون Sony مع AMD من أجل معالج الرسوميات Navi إستمر منذ فترة، ومن المحتمل أن يكون ذلك منذ الفترة التي تولى فيها السيد Raja Koduri قيادة الفريق المسؤول عن بطاقات الرسوميات AMD Radeon مع العلم بأنه قيل أيضا بأن عملية تطوير بطاقة الرسوميات AMD RX Vega تأثرت أيضًا بسبب ذلك.

يذكر التقرير أنه من غير الواضح الآن ما إذا كانت شركة AMD ستقوم بإنشاء معالج واحد مكدس يضم المعالج المركزي ومعالج الرسوميات معًا أو ما إذا كانت شركة Sony ستستخدم المعالج المركزي ومعالج الرسوميات على شكل رقاقات منفصلة. كما أنه لا يزال من غير المعروف في الوقت الراهن ما إذا كان سيتم تضمين الرقاقات الأخرى الضرورية كجزء من المعالج المركزي أو عبارة عن مكونات منفصلة.

من السابق لأوانه أن نقول الآن متى تفكر شركة Sony في إطلاق الجيل المقبل من جهاز Playstation. لم تدلي الشركة نفسها بأي تلميحات تشير إلى أنه قد يحدث ذلك في المستقبل القريب.

 

The post تقرير جديد يكشف عن تفاصيل جديدة حول جهاز Playstation 5 appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق