الأربعاء، 28 فبراير 2018

مبيعات البلاكبيري في العام الماضي كانت ضئيلة جدًا، ولكن الشركة متفائلة بالمستقبل

blackberry-keyone

يبدو أن شركة Essential ليست هي الشركة الوحيدة التي كانت تجد صعوبة في إقناع المستهلكين بشراء الهاتف Essential PH-1 في العام الماضي، لأن شركة البلاكبيري تعاني من ذلك أيضا. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من مؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن شركة البلاكبيري تمكنت من بيع 850 آلف وحدة فقط من هواتفها الذكية في العام الماضي.

من المثير للإهتمام أن نجد مبيعات هواتف Google Pixel قد تجاوزت مبيعات هواتف البلاكبيري في العام 2017 بالنظر إلى حقيقة أن هواتف البلاكبيري متوفرة للشراء في العديد من البلدان حول العالم، على عكس هواتف Google Pixel المتوفرة للشراء في عدد محدود من البلدان.

ومع ذلك، شركة البلاكبيري تقول بأنها سعيدة بتوفر منتجاتها في قنوات البيع المباشرة للعملاء المحتملين. وتتوفر أجهزة البلاكبيري في 50 بلدًا عبر أكثر من 110 شركة إتصالات. وهذا على ما يبدو يعد أكثر أهمية للعلامة التجارية من المبيعات الفعلية. في الواقع، على الرغم من إنخفاض عدد الشحنات في العام الماضي، فقد أعلن السيد Francois Mahieu، وهو المسؤول التجاري الرئيسي في شركة البلاكبيري بأنه " تم إنجاز المهمة " بعد إطلاق أول هاتف رائد لها في عصر TCL.

وتقول شركة البلاكبيري بأن جزءًا من المشكلة التي تعاني منها شركة البلاكبيري حاليا هي حقيقة أن العديد من العملاء المحتملين لا يدركون أن الشركة تخلت عن نظام التشغيل الخاص بها لصالح نظام الأندرويد في هواتفها الذكية الجديدة. ومن المؤكد أن هناك بعض الأعمال التي ينبغي على شركة البلاكبيري القيام بها لتغيير النظرة القديمة الراسخة في عقول المستهلكين.

ووفقا للسيد Francois Mahieu، فهو أوضح بأن هدف شركة البلاكبيري الحالي هو أن تستحوذ على 3 إلى 5 في المئة من سوق الهواتف الذكية الراقية والتي تكلف أكثر من 400$ في السنوات القليلة المقبلة. ولتحقيق ذلك، ينبغي على الشركة الكندية أن تقوم ببيع 10 ملايين وحدة خلال كل عام، وهذا ما يبدو بعيد المنال في الوقت الراهن.

المصدر.

 

The post مبيعات البلاكبيري في العام الماضي كانت ضئيلة جدًا، ولكن الشركة متفائلة بالمستقبل appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق