الثلاثاء، 31 مارس 2015

زين العراق تستحدث مناصب قيادية جديدة للمضي في مركزها الريادي

zain

هاشتاق عربي

أعلنت مجموعة  زين أن الرئيس التنفيذي للعمليات والشؤون المالية في شركة زين العراق وائل غنايم

سوف يعود لتسلم مهام ومسؤوليات عمل جديدة في عملياتها التشغيلية، باعتباره من القيادات التنفيذية للمجموعة الأم، ومع هذه المهام التي من المنتظر أن يقدم فيها المزيد من الاسهامات والنجاحات، فإنه سيواصل تقديم دعمه لعمليات شركة زين العراق كمستشار لمجلس ادارة  الشركة.

وذكرت المجموعة – التي تتواجد عملياتها في ثمان بلدان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا – ان غنايم الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية ومن بعدها العمليات، كانت له بصمات مؤثرة في مسيرة الشركة في العراق، حيث أسهم ومعه فريق العمل في عبور زين مرحلة انتقالية استثنائية في غاية الأهمية.

وذكرت المجموعة أن رئيس مجلس ادارة شركة زين العراق ورئيسها التنفيذي محمد الجرجفجي قام بتشكيل منصبين لنائب الرئيس التنفيذي بعد هذا التغيير بتعيين قياديتين من داخل الشركة، وهما فيليب حنا كنائب للرئيس التنفيذي للشؤون التجارية و الاستراتيجية والدكتور حيدر راضي كنائب للرئيس التنفيذي للشؤون الفنية والتنظيمية.

وأفادت المجموعة  في بيان صحافي أن الشركة قامت بتعيين سامر مصلح كرئيس للادارة المالية لزين العراق بعد ترقيته من منصبه كمدير للادارة المالية.

الجدير بالذكر ان هذه القيادات الثلاث تحمل سنوات طويلة من الخبرة في قطاع الاتصالات ، علما انهم امضوا معظم هذه السنوات ضمن مجموعة زين وشركة  زين العراق في مناصب ومسؤوليات مختلفة، ومن الجدير ذكره ان جميع هذه التغييرات المذكورة اعلاه تعتبر نافذة بشكل مباشر.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر في تعليقه على هذه التغييرات الادارية ” اود ان اعبر عن امتناني و تقديري للسيد وائل غنايم على الجهد الاستثنائي الذي قام به في زين العراق على مدى السنوات السبع التي عمل خلالها في الشركة “.

وأضاف جيجنهايمر بقوله ” بفضل جهوده الاستثنائية التي بذلها مع فريق العمل منذ ان انضم الى الشركة كرئيس تنفيذي للشؤون المالية في العام 2008، وتوليه لاحقا منصب الرئيس التنفيذي للعمليات أصبحت زين العراق مشغل الاتصالات الرائد في العراق، كما اصبحت واحدة من أكثر شركات المجموعة تحقيقا للارباح بما يمثل 38 % من العوائد و 31 % من قاعدة مشتركي المجموعة حتى نهاية العام 2014″.

وأكد بقوله”  على يقين بأن مجلس ادارة زين العراق سيستفيد من المنصب الاستشاري الانتقالي للسيد غنايم، و نحن نتطلع للترحيب به في منصبه القيادي في المجموعة في المستقبل القريب .”

و بين بقوله ” ومع النائبين الجدد فيليب حنا والدكتور حيدر راضي اضافة الى الاداء المالي الرفيع للسيد سامر مصلح، فنحن على ثقة بأن الشركة ستحافظ على مسيرة النمو والنجاح آخذة في عين الاعتبار التحديات التي تنتظرها، وهي تمضي قدماً نحو الاكتتاب في سوق العراق للاوراق المالية ، و قيامها بتوسيع شبكتها ونشرها خدمات الجيل الثالث”.

الجديرايضا ان زين العراق وحتى تاريخه قد استثمرت قرابة 5 مليارات  دولار في تطوير شبكتها ونشر خدمات النقال في العراق ، وحتى نهاية العام 2014 بلغت قاعدة مشتركيها 13,8 مليون مشترك، وقد اطلقت الشركة مؤخرا خدمات الجيل الثالث في كافة انحاء الدولة، بعد ان حصلت على رخصة الطيف الترددي مقابل 307 مليون دولار ، وتمتلك الشركة اليوم ما مجموعه 4076 موقعا تغطي 98% من السكان كما توظف الشركة اكثر من 3000 موظف من العراقيين .



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق