الجمعة، 30 أكتوبر 2015

أبل تعلن بيع 48.04 مليون جهاز آيفون مع بداية الربع الرابع, مع انخفاض قليل عن التوقعات

هذا الموضوع أبل تعلن بيع 48.04 مليون جهاز آيفون مع بداية الربع الرابع, مع انخفاض قليل عن التوقعات منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

أصدرت شركة أبل التقرير المالي للأرباح مع بداية الربع الرابع, و الرقم الذي كان ينتظره الجميع هو 48.04 مليون، هذا هو عدد وحدات الآيفون التي باعتها الشركة في الربع الثالث, بينما أكثر من 39.27 آيفون باعته الشركة في نفس الفترة العام الماضي.

انخفض العدد عن الرقم المتوقع وهو 48.7 مليون وحدة حسب توقعاتWall Stree ، ولكن شركة أبل من الممكن أن تحصل على تقدم في عدد المبيعات في الربع الآخير لأن نماذجها الجديدة من الهواتف مثل iphone 6s وiphone 6s Plus تم بيعها في يومين عمل فقط خلال هذه فترة الربع الثالث.

قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك أن 30٪ من المشترين فون الربع الماضي كانوا يحلوا محل هواتف الأندرويد. و يقول كوك أن هذا هو أعلى معدل لمستخدمين الأندرويد الذين تحولوا الي آيفون.

الربع الحالي قد يكون صعبا لشركة أبل، لأنها تسعى لأن تحطم الرقم قياسي والذي يتمثل 74.5 مليون وحدةiphones ، والتي تم بيعها خلال الربع الأول من العام المالي.

ولكن السلطة التنفيذية تلاحظ أن ثلثي مستخدمي آيفون لا يزالون يستخدمون نماذج الايفون مع شاشة أصغر من 4.7 بوصة التي عُرضت لأول مرة بIPhone 6 العام الماضي. والذي سمح لكوك بالتنبؤ بأن مبيعات آيفون ستكون أعلى في الربع الحالي من العدد الهائل العام الماضي.

الايفون ايضا يثير ضجة هائلة في الصين للربع الرابع في هذه السنة المالية حيث ارتفعت مبيعات الايفون في الصين, هونج كنغ والتايوان 99% على مدار العام.

مرة أخرى، كان لأبل آيباد ربع صعب مع زيادة المبيعات بنسبة 20٪، وسيتم إطلاق جهاز 12.9 بوصة أبل آيباد برو مطلع الشهر المقبل, على الرغم من أن التقارير الأخيرة تقول أن شركة أبل تجري حذرا كبيرا مع توقعاتها للمنتج. عموما، ذكرت أبل أرباحا صافية بلغت 11.12بليون، ارتفاعا عن أرباح العام الماضي والتي وصلت إلى 84.7 بليون $ .

هذا الموضوع أبل تعلن بيع 48.04 مليون جهاز آيفون مع بداية الربع الرابع, مع انخفاض قليل عن التوقعات منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق