الأربعاء، 30 مارس 2016

مستخدمي المنصات المنزلية أكثر اهتماماً بالواقع الافتراضي من مستخدمي الحاسب

هذا الموضوع مستخدمي المنصات المنزلية أكثر اهتماماً بالواقع الافتراضي من مستخدمي الحاسب منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

على الرغم من بدء تقنية الواقع الإفتراضي على الحاسب الشخصي وتطور نسخها المختلفة عليه، إلا أن إحصائية جديدة تشير إلى أن مستخدمي المنصات المنزلية هم من يهتمون بشكل أكبر بهذه التقنية، وبأن لاعب الحاسب الشخصي قد لا يكون من معجبيها.

مع إطلاق جهاز "Oculus Rift" رسمياً حول العالم و "HTC Vive" لاحقاً، قد تظن بأن التقنيات الحديثة التي لن يحصل عليها سوى لاعبو الحاسب ستجعلهم الأكثر تشوقاً إليها. على مايبدو، هذا الكلام ليس صحيحاً فنسبة %51 فقط من مستخدمي الحاسب هم من المهتمين بهذه التقنية مقابل %63 من مستخدمي المنصات، وذلك وفقاً لدراسة أجرتها "Ipsos".

عند تقييد النتائج بمالكي "البلايستيشن 4" و "الأكسبوكس ون" فقط دون منصات أخرى، أظهرت النتائج نسبة هائلة قدرت ب %72 من المستخدمين المهتمين بالواقع الإفتراضي عن طريق خوذة "PSVR" القادمة، والتي ستكون بسعر رخيص تغلب تماماً على منافسيها.

قد تعود الأسباب التي دفعت نصف مستخدمي الحواسب فقط إلى الإجابة بأنهم مهتمون إلى حقيقة أن خوذ الواقع الإفتراضي الحالية والقادمة تتطلب مواصفات هائلة لتشغيلها، حيث يقدر السعر الوسطي للجهاز القادر على تشغيل "Oculus Rift" ب 1500$ بسبب تطلبه لبطاقة رسومية عالية الأداء من فئة "GTX 970" فما فوق ومعالج رسومي من شركة "Intel" من الجيل الرابع فما فوق.… اقرأ ما تبقى

هذا الموضوع مستخدمي المنصات المنزلية أكثر اهتماماً بالواقع الافتراضي من مستخدمي الحاسب منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق