الخميس، 31 مارس 2016

فريق ذكاء صناعي صيني يتحدى برنامج (ألفاجو) الخاص بجوجل

هاشتاق عربي 

قالت صحيفة شنغهاي سيكيوريتيز نيوز الرسمية يوم الخميس إن فريقا من الصين يعتزم تحدي برنامج الذكاء الصناعي (ألفاجو) الخاص بجوجل الذي هزم لاعبا عالميا في لعبة (جو).

ونقل التقرير عن حضور في منتدى أقيم ببكين نظمته‭ ‬رابطة جو الصينية والرابطة الصينية للذكاء الصناعي إن علماء من فريق جو الصيني للكمبيوتر سيرسل تحديا إلى ألفاجو بنهاية العام الجاري. ولم يفصح التقرير عن طبيعة التحدي.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني إن الحدث كان بعنوان "منتدى فهم حرب ألفا جو بين الإنسان والآلة والذكاء الصناعي الصيني."

وكان البرنامج الذي طورته وحدة (ديب مايند) التابعة لجوجل قد صدم الجمهور عندما تغلب على اللاعب المحترف الكوري الجنوبي لي سيدول في سول في وقت سابق من الشهر الجاري.

وحجز البرنامج مكانا لنفسه في التاريخ العام الماضي ليصبح أول آلة تتغلب على لاعب محترف لكن لي البالغ من العمر 33 عاما وأحد كبار اللاعبين كان ينظر إليه على أنه خصما صعبا بصورة كبيرة.

ولعبة (جو) -الأكثر شعبية في دول مثل الصين وكوريا الجنوبية واليابان- يحرك خلالها لاعبان متنافسان قطعا سوداء وبيضاء تنتظم على لوحة مربعة مثل رقعة الشطرنج ويحاول كل منهما الاستحواذ على أكبر قدر ممكن من مساحة الخصم.

 

فريق ذكاء صناعي صيني يتحدى برنامج (ألفاجو) الخاص بجوجل ظهرت أولا على %%
هاشتاق عربي - %%.



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق