يُجري المدير التنفيذي لشركة «فيس بوك» “Mark Zuckerberg” محادثاتٍ مع ستِّ شركات إعلامية على الأقل، مثل “The New York Times”، و”BuzzFeed”، و”BuzzFeed” والعديد غيرها لإقناع هذه الشركات بالنشر مباشرة على منصة «فيس بوك»! بحسَب “The New York Times”.
تكمن فكرة مارك بأن المواد المنشورة على الـ«فيس بوك» مباشرةً ستصل بسرعة أكبر إلى العملاء وخصوصاً على تطبيقات الهواتف المحمولة، بدلاً من وجود رابط ينقلُ القارئَ إلى موقعٍ خارجي والانتظار ريثما يقومُ بتحميلِ المحتوى.
تتطلع الشركات للوصول إلى الـ1.4 مليار مستخدم نشِط لدى «فيس بوك»، وبذلك الوصول إلى جمهور جديد اعتادَ على تفقُّد منصة الـ«فيس بوك» عدّة مرات يومياً. ولكن نشر الأخبار بهذه الطريقة على الـ«فيس بوك» سيؤدي إلى إجبار الشركات الناشرة على تقاسم عائدات الإعلانات مع «فيس بوك». كما أنَّ بيانات الجمهور لن تكونَ بقوة التحليلات التي تُجريها الشركات في منصّاتها الخاصة. هذا يتعارض مع طريقة “New York Times” في نشر الأخبار للعملاء، حيث أنها تسمح للمستخدمين بالوصول المجاني لعدد محدود من المقالات شهرياً، بينما يحتاجُ الوصول إلى كافة المقالات إلى اشتراكاتٍ مدفوعة.
وفي تعليق لـ”Chris Duncan”- المسؤول التسويقي لأكبر ناشر في المملكة المتحدة “News UK”- قال:
“سيدفع ثمنَ هذه الطريقة الناشرون والجمهور على حدٍّ سواء!” حيث أوضح أن هذه الطريقة ستكون مناسبةً للشركات الناشرة الصغيرة التي تسعى للوصول إلى جمهور أوسع. ولكن بالنسبة لشركات التسويق الكبيرة فإن ذلك سيكون بمثابة تسليم «سر المصلحة» لشركة «فيس بوك»!
المصدر دنيا التكنولوجيا
0 التعليقات:
إرسال تعليق