السبت، 30 مايو 2015

12 شركة ريادية تقنية أردنية تعرض افكارها غدا في ملتقى استثماري محلي عربي

Oasis500-Logo

 

هاشتاق عربي

قال المدير التنفيذي للعمليات في صندوق ” اويسس 500″  – الشركة المتخصصة في دعم وتمويل رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- عبد المجيد شملاوي اليوم بان الصندوق سينظّم مساء يوم غد الأحد ملتقى سيجمع مجموعة من الشركات الريادية التقنية الاردنية التي يستثمر بها الصندوق، مع عدد كبير من المستثمرين المحليين والعرب.

واوضح شملاوي في تصريحات خاصة لـ ” هاشتاق عربي” بان هذا الملتقى وهو الاول من نوعه العام الحالي سيتيح الفرصة لـ 12 شركة ريادية تقنية اردنية لعرض افكارها ومشاريعها وفرص توسعها امام المستثمرين، وذلك لفتح الابواب امامهم للتشبيك والحوار مع هؤلاء المستثمرين، واشار الى ان الصندوق سينظم خلال العام الحالي ملتقيان اخران غير المنوي تنظيمه مساء يوم غد الاحد.

وقال ان 12 شركة ريادية جرى اختيارها لعرض افكارها امام حوالي 80 مستثمرا من الاردن والمنطقة : من السعودية، الامارات، لبنان، وغيرها، لافتا الى امكانيات الاستثمار في هذه الشركات من قبل هؤلاء المستثمرين ستتضح بعد الملتقى وذلك مع الاهتمام الذي سيبديه المستثمرون بالافكار المعروضة.

واكد شملاوي بان الصندوق يعمل منذ انطلاقته على تنظيم مثل هذه الملتقيات التي قد تفضي الى ضخ استثمارات جديدة في الشركات الريادية وتوسيبع اعمالها مستقبلا.

ويستثمر  صندوق ” اويسس 500″ اليوم في حوالي 115 شركة ريادية اردنية متخصصة في قطاع تقنية المعلومات والصناعات الابداعية، وقد استطاع الصندوق منذ انطلاقته في العام 2010 ان ينظم 36 ورشة عمل ريادية في تقنية المعلومات وورشة واحدة في الصناعات الابداعية

وشركة ” اويسس 500″ هي شركة معنية بتسريع الأعمال للشركات الريادية الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي، من خلال إيجاد منصة جديدة للريادة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتم من خلالها مساعدة الرياديين الطموحين على إطلاق شركاتهم من خلال المعسكر التدريبي الذي يوفر التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة بما يشمل الأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح الهامة.

و يعمل الصندوق على توفير الاستثمار في المراحل المبكرة جدا من عمر المشروع بما يشمل التمويل النقدي من ” اويسس 500″ ، إضافة الى فترة حضانة وتسريع للشركات التي يتم الاستثمار فيها لمدة 100 يوم بما يشمل التدريب والتوجيه والمتابعة والإرشاد وتقديم الخدمات الاستشارية والنصح اضافة الى المكاتب، الانترنت، الخدمات المكتبية، وغيرها.

ويعمل الصندوق على مساعدة الشركات في الحصول على استثمارات إضافية لاحقة من خلال شبكة كبيرة منالمستثمرين المحليين والاقليميين والعالميين إضافة الى إمكانية الحصول على استثمارات إضافية من ” اويسس 500″ ، والاستثمار في الشركات القائمة الراغبة في النمو وتوسيع نطاق منتجاتها واسواقها من خلال المسار الاستثماري في الشركات القائمة التي تمرفي مرحلة النمو.

و توّج الصندوق مسيرته العام الحالي باطلاق مسار جديد للصناعات الابداعية ليتمم بها دعمه لقطاعات جديدة الى جانب قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي.

The post 12 شركة ريادية تقنية أردنية تعرض افكارها غدا في ملتقى استثماري محلي عربي appeared first on %%
هاشتاق عربي - التقنية بعيون عربية%%.



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق