الجمعة، 29 مايو 2015

أبل تستحوذ على شركة ميتايو الألمانية والمتخصصة في تقنيات الواقع المعزز

metaio_AR

أستحوذت شركة أبل الأمريكية العملاقة على شركة “ميتايو” الألمانية العاملة في مجال تقنيات الواقع المعزز وذلك سعياً منها للدخول في هذا المضمار بحسب موقع تيك كرانش التقني.

هذا وكالعادة تكتمت شركة أبل على هذه الصفقة ضمن سياسة التكتم التي تتبعها والاكتفاء بالقول أن أبل تستحوذ بين الحين والآخر على شركات وتقنيات دون الافصاح عن تفاصيل إضافية مثل قيمة الصفقات هذه.

وفيما يخص إستحواذ أبل على شركة ميتايو الألمانية فقد توقفت الشركة الألمانية عن العمل قبل أسابيع في غموض تام، مما دفع البعض للتكهن بأنها قد بيعت لإحدى الشركات التقنية، وقد ظن البعض أنها بيعت لشركة “جوجل”.

وبحسب تقرير تك كرانش فإن السبب في إستحوذ ابل على الشركة الألمانية فهو جهود الشركة الأمريكية في مجال الواقع المعزز لتحديث خدمتها للخرائط وتحديد المواقع الجغرافية، وربما لتطوير نظارات تعمل عبر هذه التقنية الحديثة، على غرار منتجات الشركات المنافسة لها.

يذكر أن شركة ميتاو تأسست في العام 2003 وهي شركة متخصصة في تطوير تقنيات الواقع المعزز، وهي التقنيات التي تتيح صورة مختلفة للواقع بإدخال مؤثرات بصرية تغير من رؤية الأشخاص للواقع المحيط بهم، اعتمادا على كاميرات مجهزة لذلك.

أبل تستحوذ على شركة ميتايو الألمانية والمتخصصة في تقنيات الواقع المعزز من VIP4SOFT.COM



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق