الأحد، 31 مايو 2015

بعض المعلومات عن الإصدار الجديد iOS 9 قبل صدوره

ستركز أبل في نظام iOS 9 إلى تحسين أداء نظام iOS بشكل عام وزيادة السرعة وإزالة المشاكل والإنهيارات “كراش” الذي يعاني الكثير من المستخدمين منها حالياً.

وبالنسبة للخرائط ، فقد استحوذت شركة آبل خلال العام الأخير على شركات ملاحة وخرائط بالإضافة إلى توقيع عقود جديدة لمد استخدامها لخرائط شركة توم توم الشهيرة. الأخبار تتحدث عن تحديث هام في خرائط أبل.

يُذكر بأن الشركة سوف توفر للمستخدمين لوحة مفاتيح جديدة باللغة الإنجليزية فقط، ومن المتوقع أن تدعم العديد من اللغات الأخرى. وهناك شائعة حول ميزة قسم الشاشة في لوحي الآي باد وإمكانية تشغيل أكثر من تطبيق -ستكون حصرية للآي باد  Air 2 .

هذا بالإضافة  أبل سوف تقوم بتغيير نوع الخط المستخدم في النظام وسيكون الخط مماثل للمستخدم في الساعة. الخط الجديد يدعى سان فرانسيسكو .

san-francisco

أبل سوف توّفر ميزة أخرى أيضاً تسمى “الواي فاي الموثق”، حيث تمكنك من ربط أجهزتك المختلفة -الآي فون والآي باد- ببعضهم عبر شبكة واي فاي موثقة ومشفرة ويمكنك نقل البيانات بينهم خلالها أي يمكن اعتبارها تحديث كبير لميزة AirDrop.

ومن المتوقع أن تقوم أبل بعمل تحديث هام لخدمة سيري يضم لغات إضافية. هناك شائعات تتحدث عن دعمها للغة العربية في هذا التحديث بعد دعم الإملاء الصوتي العربي.

و بعض المصادر داخل شركة آبل أكدت دعم خاصية Force Touch لبعض المواقع التقنية، أن النظام القادم سوف يدعم هذه التقنية مثل التقنية الموجودة في الساعة وإن كانت بالطبع ستتوفر للأجهزة من 6s وأن أبل ستستمح للمطورين باستخدامها في تطبيقاتهم بالإضافة إلى الاهتزاز المطور “Haptic Feedback”.

سوف تعلن أبل عن توفر النسخة التجريبية من النظام للتحميل للمطورين، وبعد ثلاثة أشهر وتحديداً مع طرح الآي فون التالي سوف تصدر أبل النسخة النهائية للنظام. وذلك سيكون بعد نهاية المؤتمر .

التدوينة بعض المعلومات عن الإصدار الجديد iOS 9 قبل صدوره ظهرت أولاً على دنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق