السبت، 30 مايو 2015

ستة خطوات لتحصل على أكبر عدد من الإعجابات على إنستجرام

1- استعمل الوسوم (هاشتاغ):
تساعدك الوسوم على اكتشاف صورك من قبل مستخدمين آخرين، وكلّما زادت الوسوم لا سيما الأكثر رواجاً في وقت معيّن، زادت فرص ظهور صورتك لدى أشخاص آخرين، وبالتالي ستنال زيادة في عدد الإعجابات.

2- أضف المؤثرات إلى الصورة:
إضافة المؤثرات إلى الصورة يجعلها أكثر وضوحاً وجاذبية، مما يلفت نظر المستخدمين ويشّد انتباههم إلى صورك.

3- حمّل الصور المناسبة:
لا تحمّل الصور بطريقة عشوائية، بحيث تقوم بنشر كل ما تلتقطه عدستك غير مكترث إن كانت هذه الصور صالحةً للنشر أو لا. عليك اختيار أفضل الصور ذات الجودة العالية والخالية من العيوب والتي تعتقد أن المستخدمين مهتمّون لرؤيتها عندك.

4- تفاعل مع المستخدمين الآخرين:
لكي يتفاعل المستخدمون مع صورك، عليك أن تتفاعل أنت أيضاً مع صورهم. شارك أصدقائك عبر التعليق على صورهم وإبداء الإعجاب بها. فكلّما تفاعلت معهم سيتفاعلون معك.
يمكنك أيضاً التعليق والإعجاب بصور لأشخاص لا تعرفهم لكي يدخلوا هم بدورهم إلى حسابك لرؤية ماذا لديك من صور.

5- انتبه لتوقيت نشر الصور:
وقت نشر الصور مهم جداً وعليك اختيار الوقت المناسب لذلك. فمثلاً لا تنشر الصور بعد منتصف الليل عندما يكون المستخدمون قد خلدوا إلى النوم أو في ساعات الصباح الباكرة. فمعظم الإعجابات تأتي في الساعات الأولى، لذا اجعل هذه الساعات مناسبة.
ويعدّ أفضل وقت لنشر الصور هو في منتصف النهار في منتصف أيام الأسبوع. ففي هذا الوقت قد يهرب الأشخاص من ضغط العمل لوقت قصير ويتصفحوا الصور على انستغرام. كذلك يمكنك نشرها في فترة المساء، اذ يتصفّح الكثير من المستخدمين وسائل التواصل الإجتماعي أثناء أخذ قسطاً من الراحة في هذه الفترة.
ويمكنك أيضاً نشر الصور في وقت المناسبات الإجتماعية والأعياد، إذ يكون المستخدمين مهتمين برؤية الصور الخاصة بهذه المناسبات. وعليك ألا تنشر الصور خلال العطلة الأسبوعية، لأن المستخدمين سيكونون منشغلين بأمور ترفيهية أخرى.
واحرص على أن تكون فاعلاً بعد نشر صورتك عبر الإعجاب بالصور الأخرى للمستخدمين حتى تلفت نظرهم الى صورتك ليبادلونك الإعجاب.

6- شارك الصور من “انستغرام” على مواقع أخرى كـ”فايسبوك” و”تويتر”.

التدوينة ستة خطوات لتحصل على أكبر عدد من الإعجابات على إنستجرام ظهرت أولاً على دنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق