الأحد، 31 مايو 2015

النساء تتفوق وتحقق الملايين حتى في مجال التكنولوجيا

المرأة هي أساس الحياة، فهذه القناعة مستمدة من الواقع والمنطق حيث إنها من يكفل استمرار البشرية وتربي الأجيال من أجل مستقبل مشرق.
وخير دليل على ذلك، هو نجاحها في جميع المجالات دون استثناء حتى إنها اكتسحت عالم التكنولوجيا وسنعلمك بأكثر النساء شهرة وثروة في هذا المجال:
Meg Whitman
هي الرئيس التنفيذي لشركة “HP” من العام 2011، وتحقق راتب 1 مليون دولار ومن المقرر زيادته في العام المقبل إلى الـ 1.5 مليون دولار أميركي. هذا وتأتي ثروتها من أسهم مملوكة من قبلها في موقع “Ebay”، وهي المرأة الوحيدة ضمن قائمة “فوريس” لأغنى 400 أميركي، إذ تبلغ 1.9 مليار دولار.
Sheryl Sandberg
هي مديرة العمليات في موقع “فيس بوك” الشهير والمسؤولة عن التسويق والموارد البشرية، وقد اكتسبت الشهرة والأموال بعد إصدارها لكتابها الشهير “Lean In: Women, Work, and the Will to Lead”، ولديها ثروة تقدر بمليار دولار أميركي.
Merissa Mayer
هي الرئيس التنفيذي لشركة “ياهو” العالمية من العام 2012، ويعود لها الفضل في تطوير الشركة خلال السنتين الأخيرتين، حيث كانت إحدى أهم الموظفات في شركة “جوجل ” وساهمت في تطوير العديد من الخدمات كبريد الشركة الإلكتروني، الخرائط وغيرها. ويتوقع أن تكون ثروتها بحدود الـ 300 مليون دولار أميركي.
Virginia Rometti
وهي في الـ 24 عامًا، دخلت إلى مجال التكنولوجيا وأصبحت الرئيس التنفيذي لشركة “IBM” في العام 2012، ومدخولها السنوي يقارب الـ 16 مليون دولار، ولا تعرف قيمة ثروتها إلا أنها أقل من مليار دولار.
Safra Catz
منذ العام 1999 وهي الرئيس التنفيذي لشركة “Oracle” وقد تحملت الكثير من الصعاب والمشاكل واستطاعت تحقيق نجاحات بارزة، وتتجاوز ثروتها الـ 144 مليون دولار أميركي.

 

التدوينة النساء تتفوق وتحقق الملايين حتى في مجال التكنولوجيا ظهرت أولاً على دنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق