الاثنين، 31 أغسطس 2015

اتهامات لغوغل بالتلاعب بنتائج البحث قد تكلفها 10% من أرباحها

GOOGLE-SEARCH-1000×500

استلمت هيئة المنافسة الهندية شكاوى أن محرك البحث غوغل يستغل مكانته وسيطرته ليتلاعب بنتائج البحث وقامت بفتح تحقيق مع شركة غوغل بذلك.

وإن كانت هذه الشكاوى صحيح فإن ذلك قد يكلفها 10% من أرباحها الصافية السنوية أي أكثر من 1.4 مليار دولار.

حيث قامت أكثر من 30 شركة إنترنت برفع دعاوي بحق غوغل تتضمن شركات كبرى مثل الفيسبوك وقسم الخرائط من نوكيا وآخرين مثل FlipKart، MakeMyTrip وغيرها…

ويقول تقرير هيئة المنافسة الهندية أن غوغل تعرض محتواها الخاص ونتائج خدماتها بترتيب أفضل من غيرها في صفحة نتائج البحث بغض النظر عن ترتيبها الفعلي.

وتقول الشكوى أن غوغل تظهر نتائج المعلنين الذين يدفعون لها مبالغ طائلة وتعرض إعلاناتهم في ترتيب أفضل.

وبحسب منصة التجارة الإلكترونية فإنها لاحظت أن نتائج البحث مرتبطة مباشرةً مع الأموال التي يدفعها المعلن لغوغل.

من جهتها أوضحت غوغل أنها تقوم بمراجعة التقرير المكتوب بحقها من قبل هيئة المنافسة الهندية، وستتابع العمل معها عن كثب مؤكدة أنها تعمل بشكل يوافق قوانين المنافسة الهندية.

وقال متحدث بإسم غوغل أن عدة دول من بينها أمريكا، ألمانيا، تايوان، البرازيل ومصر كانت قد حققت في الموضوع ولم تعثر على أي دليل يؤكد ما يقوله التقرير الجديد.

والجدير بالذكر أن هيئة المنافسة الهندية فرضت غرامة قيمتها 166 ألف دولار على غوغل في آذار الماضي لعدم تجاوبها وتعاونها مع تحقيقات منع الاحتكار.

وفي نفس السياق يجري الاتحاد الأوربي تحقيقات مع غوغل قد تكلفها 6.7 مليار دولار أو 10% من أرباحها السنوية أيضاً لو ثبت أن غوغل تتلاعب بالنتائج.



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق