الأحد، 30 أغسطس 2015

أربع تطبيقات آندرويد تجعل من شاشة قفل الهاتف المحمول أقل مللاً

لا شك أن تعيين قفل شاشة الهاتف المحمول سمة أساسية لا غِنى عنها، فهي ضرورية للحفاظ على خصوصيات المستخدم ومنع الوصول الغير مُصرح به من قبل أشخاص آخرين. لكن هناك وجهة نظر أُخرى لبعض المطوّرين أنه بإمكان المُستخدم أن يستفيد من قفل شاشة هاتفه الذكي عبر تطبيقات مختلفة الوظائف.

وهنا بعضاً من التطبيقات التي قد يستفيد منها المستخدم:

قفل الشاشة على حد سواء سمة أساسية والزائدة عن الحاجة من الهاتف الذكي. من جهة أنه من الضروري للحفاظ على نفسك من غير قصد يدعو شخص أو إطلاق التطبيق، ويساعد على منع الوصول غير المصرح به إلى هاتفك. من جهة أخرى، وقفل الشاشة هي اضافية (بعد محبط) شيء تحتاج إلى تجاوز للوصول إلى التطبيقات التي تحتاج إليها.

   1. تطبيق Cover

عادةً ما يقوم مسخدمي هواتف آندرويد بفتح قفل شاشة الهاتف للوصول إلى التطبيق المطلوب، لكن مع هذا التطبيق الذكي سيوفّر على المستخدمين عناء البحث عن التطبيق المراد إستخدامه. يقوم عمل هذا التطبيق على عرض أكثر التطبيقات إستخداماً، ويجلبها إلى شاشة القفل الرئيسية ليتيح للمستخدم الوصول إليها بشكل سريع.

من خلال تثبيت التطبيق على الهاتف المحمول فإنه سيسأل المستخدم عن مكان موقعه، ليقوم التطبيق بترتيب عرض التطبيقات الأكثر إستخداماً في المنزل أو في العمل. فإذا خرج المستخدم من منزله يقوم التطبيق بتغيير التطبيقات التي يستخدمها خارج المنزل. ويجب على المستخدمأن يقوم بإختيار التطبيقات التي يحتاجها من خلال سحب أيقونة التطبيقات التي تلزمه داخل تطبيق Cover.

   2. تطبيق Corgi

هذا التطبيق للمستخدمين الذي لا يستطيعون إمضاء ساعة واحدة دون معرفة ما يحدث من أخبار، حيث يقوم التطبيق بعرض آخر الأخبار والمعلومات التي يحب المستخدم متابعتها من خلال قفل الشاشة. ويتيح التطبيق أيضاً إنتقاء المقالة وقرائتها كاملة دون الحاجة لفتح قفل شاشة الهاتف المحمول.

تطبيق Corgi يدعم قارئ الأخبار الشهير Feedly، فإذا كان المستخدم من مشتركي هذا التطبيق فإن إشتراكه فيه سيظهر أيضاً من خلال تطبيق Corgi على شاشة القفل الرئيسية للهاتف المحمول. وبوسع المستخدم أيضاً أن يختار من قائمة الأخبار أكثر المجالات التي يحب متابعتها لتظهر له على شاشة القفل.

   3. تطبيق LokLok

يسمح هذا التطبيق المستخدم من تحويل قفل شاشة هاتفه المحمول إلى لوحة كتابة تُتيح له كتابة رسائل، صور ورسومات بسيطة ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة. يُعتبر هذا التطبيق من تطبيقات التواصل الإجتماعي لكنه على شاشة قفل الهاتف.

الجميل في هذا التطبيق أن المستخدم يمكنه مزامنة شاشة القفل الخاصة بهاتفه المحمول مع أصدقائه أو مجموعة كبيرة من الأصدقاء، وفي المقابل إذا قام أحد الأصدقاء الذي حصل على مزامنة من المستخدم فإن إشعارات تحديث قفل الشاشة تصل إليه.

   4. تطبيق Semper

يقوم هذا التطبيق بتحويل شاشة قفل الهاتف إلى شاشة مفيدة للتلعيم. تطبيق “سمبر” يقدم للمستخدم فرصة لتعلم كل شيء جديد في كل مرة يقوم بفتح التطبيق أو فتح شاشة قفل الهاتف.

ولإستخدام التطبيق فإنه يتوجب على المستخدم إختيار وتنزيل الحزمة التي يرغب في أن يتعلّمها مثل لغة أجنبية، أو ما يتعلق بمادة الرياضيات وما إلى ذلك، وبعدها ستظهر له معلومة في كل مرةّ يقوم فيها بفتح قفل شاشة الهاتف.

التدوينة أربع تطبيقات آندرويد تجعل من شاشة قفل الهاتف المحمول أقل مللاً ظهرت أولاً على دنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق