الأحد، 30 أغسطس 2015

مميزات أفضل ثلاث أنواع من كاميرات الهواتف الذكية

iphone-6-cam

في وقتنا الحالي أصبحت الهواتف الذكية هي لغة التواصل الأقوى والأفضل على الإطلاق نظراً لتمتعها بأحدث التقنيات التي تلبي احتياجات ورغبات الجميع وتوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد في تيسر الكثير من العمليات في الحياة اليومية سواء كانت أمور اجتماعية أم تعليمية أم عملية.

ومع حجم التقنيات المطوّرة بشكل مستمر نرى بأن هواة التصوير تحديداً أصبح لديهم رغبة جامحة في إمتلاك هاتف ذكي يغنيهم في كثير من الأحيان عن استخدام الكاميرات الاحترافية، لما تتمتع به كاميرات الهواتف الذكية من مواصفات عالية تساعدهم على إلتقاط صور واضحة ومناسبة للإحتفاظ بها في محفظة الذكريات واللقطات الجميلة التي يصعب تكرراها.

وبما أننا سنخص في مقالنا هذا كاميرات الهواتف الذكية كونها عامل جذب قوي لشراءها؛ فلا بدّ لنا من الحديث بشكل مفصّل عن مواصفات وإختلافات ومميزات أفضل ثلاث أنواع من كاميرات الهواتف الذكية والتي تعد الأكثر مبيعاً في الأسواق العالمية، وهي، آيفون 6، سامسونج إس 6 و هاتف إل جي G4.

فيما يلي مقارنة بين مميزات كاميرات تلك الهواتف الذكية:

كاميرا آيفون 6:

– مميزات الكاميرات الخلفية: دقة 8 ميجابكسل، حجم البكسل 1.5 مايكرون، فتحة العدسة F2.2، تصوير فيديو FullHD 1080p بسرعة 60 إطار في الثانية أما التصوير البطيء بسرعة 240.

– مميزات الكاميرا الأمامية: دقة 1.2 ميجابيكسل، وتصوير فيديو بدقة 720p بسرعة 30 إطار في الثانية.

– تقنية التثبيت البصري للصور OIS

– خاصية التركيز التلقائي أثناء تصوير الفيديو

– خاصية اكتشاف الوجوه

– خاصية التحكّم في الإضاءة

– خاصية التثبيت التلقائي عن طري في إلتقاط 4 صور مختلفة ثم دمج أفضل الأجزاء.

– خاصية الثبات السينيمائي لتصوير مقطع فيديو سريع الحركة.

– خاصية Burst لتصوير 10 صور في الثانية الواحدة.

كاميرا سامسونج جالكسي إس 6:

– مميزات الكاميرات الخلفية: دقة 16 ميجابيكسل، فتحة العدسة F1.9، حجم فتحة العدسة 1.12 مايكرون، تصوير فيديو 4K بسرعة 30 إطار في الثانية، تصوير فيديو FullHD 1080p بسرعة

– مميزات الكاميرا الأمامية: دقة 5 ميجابيكسل، وتصوير فيديو بدقة 2K بسرعة 30 إطار في الثانية. 60 إطار في الثانية، تصوير فيديو 720p، بسرعة 120 إطار في الثانية.

– خاصية التركيز التلقائي لتصوير الأجسام المتحركة.

– خاصية HDR التلقائية والتحكّم بها حسب الضوء.

– خاصية الإلتقاط السريع.

– خاصية امتصاص الضوء.

– خاصية تحديد الوجوه.

كاميرا إل جي G4:

– مميزات الكاميرات الخلفية: دقة 16 ميجابكسل، فتحة العدسة F1.8، حجم فتحة العدسة 1.29 مايكرون، تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية وتصوير فيديو بدقة FullHD 1080p بسرعة 60 إطار في الثانية. وتصور فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 إطار في الثانية.

– مميزات الكاميرا الأمامية: دقة 8 ميجابكسل،

– تقنية المثبت البصري للصور OIS.

– إمكانية التحكّم بالإعدادات الخاصة من خلال الوضع اليدوي.

– خاصية الألوان الواقعية من خلال حسّاذ الألوان الخاص بهذا الهاتف.

– خاصية الثبات الكبير لإلتقاط صور للأجسام المتحركة.

جميع هذه الخصائص على إختلاف بعضها وتشابه بعضها الآخر جعلت من التصوير الاحترافي أمراً سهلاً وفي متناول أيدي الجميع من خلال تقنيات هي الأفضل في عالم صناعة كاميرات الهواتف الذكية.



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق