الأحد، 30 أغسطس 2015

فيلم وثائقي جديد عن ستيف جوبز “عبقري قاسي”

فيلم وثائقي جديد عن ستيف جوبز عبقري قاس

فيلم وثائقي جديد عن ستيف جوبز عبقري قاس

بعد أربع سنوات من وفاة ستيف جوبز مؤسس شركة آبل يفتن الجمهور حيث يطرح فيلمان جديدان في فصل الخريف يحللان المشوار المهني لستيف جوبز ويحللان شخصيته وذلك بحسب وكالة رويترز.

يقول أليكس جيني الحاصل على عدة جوائز لأفلامه الوثائقية إن حيات جوبز كانت زاخرة بالتناقضات في بعض الأحيان فقد كان يعامل أصدقاءه وأسرته بطريقة تناقض طموحاته.

لا يقدم فيلم ستيف جوبز Steve Jobs: the Man in the Machine أي حقائق جديدة ولكنه يقارن بين الرجل الذي تمنى ذات يوم أن يصبح راهباً بوذياً ورجل الأعمال الذي أنكر نسب أول أبنائه وترأس شركة دفعت أجور زهيدة لعامليها الصينيين الذين كانوا يقومون بتجميع هاتف آيفون بينما جنى مكاسب بمليارات الدولارات.

وصرح جيني في فيلمه عن جوبز قائلا: “تمتع بتركيز راهب لكنه لم يكن لديه إحساس بالآخرين”.

ويظهر في الفيلم الوثائقي لقطات أرشيفية لجوبز ومقابلات مع صحفيين وبعض الأصدقاء والموظفين السابقين في شركة آبل، وكانت قد رفضت آبل ولورين أرملة جوبز التعاون، وسيتم عرض هذا الفيلم بتاريخ 4 أيلول القادم في دور السينما الأمريكية.

وقال جيني أنه لا يسعى لتشويه سمعة جوبز الذي استقبل العالم خبر وفاته بسرطان البنكرياس في عام 2011 بحزن يليق برحيل أحد نجوم موسيقى الروك.

وأضاف جيني: “ما دفعني لصنع هذا الفيلم كان لماذا بكى كثير من الناس الذين لم تكن لهم علاقة بستيف جوبز عندما رحل”.

وقال جيني أن هناك سؤال كان يتمنى أن يسأله لجوبز لو سنحت له الفرصة حيث كان جوبز دائم الحديث عن القيم وقيم آبل، فقد كان يريد جيني أن يسأله ما هي قيمك؟ من فضلك عبر عن قيمك.

وتجدر الإشارة إلى هناك فيلم روائي يحمل اسم (ستيف جوبز) من بطولة مايكل فاسبيندر الذي يلعب دور الرئيس التنفيذي الراحل لشركة آبل ومن المقرر عرضه في أكتوبر تشرين الأول.



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق