السبت، 29 ديسمبر 2018

تطبيق مزيف لتثبيت المساعد الرقمي Alexa نجح في بلوغ مراتب متقدمة في متجر App Store

iOS App Store

نجح تطبيق مزيف يتظاهر أنه التطبيق الأصلي المصمم لمساعدة المستخدمين على تثبيت وإعداد المساعد الرقمي Alexa في شق طريقه إلى متجر iTunes App Store. نجح التطبيق في التعرف على إجراءات التدقيق الصارمة من آبل للتطبيقات قبل إدراجها في متجرها الرسمي. ليس ذلك فحسب، فقد تمكن أيضًا من بلوغ مرتبة متقدمة في قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً على المتجر.

إكتشف موقع 9to5mac أن هذا التطبيق المزيف قد تمكن من الصعود إلى المرتبة السادسة في قسم التطبيقات المساعدة في متجر iTunes App Store. وعلاوة على ذلك، فهو نجح في إحتلال المرتبة الـ 60 في القسم العام.

تم الإبلاغ عن التطبيق من قِبل العديد من المستخدمين، ولكن لا يبدو أن شركة آبل قامت بأي إجراء حتى الآن ضد هذا التطبيق. لا يعرض الإعلانات عندما يتم فتحه، ولكنه يطلب من المستخدم تقديم عنوان IP واسمه ورقم الجهاز التسلسلي.

fake-alexa-ios-app

سيتم إرسال كل هذه المعلومات إلى خادم لا تتحكم فيه شركة أمازون، لذا فإن احتمال إساءة استخدام هذه المعلومات مرتفع. قد يكون هذا التطبيق قد تم إدراجه في متجر iTunes App Store منذ فترة. من المرجح أن يبدأ في تسلق المراتب بعد أن حصل الكثير من الأشخاص على الأجهزة التي تدعم المساعد الرقمي Alexa خلال عيد الميلاد، فقد أكدت لنا شركة أمازون أن الأجهزة التي تدعم Alexa حصدت مبيعات جيدة جدًا خلال موسم الأعياد لهذا العام.

المصدر.

 

The post تطبيق مزيف لتثبيت المساعد الرقمي Alexa نجح في بلوغ مراتب متقدمة في متجر App Store appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق