الأحد، 30 ديسمبر 2018

الشرطة تستخدم ميزة ” Find My iPhone ” لتعقب سيارة مسروقة في الولايات المتحدة

iPhone X 2017

Find My iPhone من آبل هي ميزة تستخدم للمساعدة في العثور على iPhone الخاص بك في حالة فقدانه. ولكن بسبب الطريقة التي تستخدم بها هذه الميزة، فهي في الواقع تشبه أداة تعقب وخصوصا إذا نظرنا إلى الطريقة التي تم بها إستخدام هذه الميزة من قبل أحد الأشخاص لتعقب سيارته المسروقة.

ووفقا لتقرير من موقع News Channel 5 Nashville، فقد كان الضحية والمدعو Chase Richardson عند تقاطع طرق في إحدى الليالي عندما إقترب رجل من سيارته مع مسدس في يده وبدأ بضرب نافذته، وطلب من Chase Richardson الخروج من السيارة والنزول على الأرض.

بعد ذلك طلب المهاجم من Chase Richardson تسليم هاتفه الشخصي ومحفظته، ولكن ليس قبل أن تخطر على Chase Richardson فكرة وضع هاتف العمل داخل لوحة القيادة. وبمجرد أن هرب المهاجم بالسيارة، ركض Chase Richardson إلى متجر قريب حيث إتصل بالشرطة، وعندما وصلت الشرطة، إستخدموا تطبيق Find My iPhone لتعقب المشتبه به.

يبدو أنه بفضل تفكير Chase Richardson السريع، إستمرت المحنة بأكملها لمدة ساعة فقط قبل أن تتمكن الشرطة من إلقاء القبض على المشتبه به. هذه ليست هي المرة الأولى التي تساعد فيها ميزة Find My iPhone الشرطة في حل الجرائم. في السابق كانت هناك تقارير تحدثت عن الكيفية التي سمحت بها هذه الميزة للشرطة بالعثور على مخبأ لعصابة، وكيف تمكنت الشرطة أيضًا من إستعادة 350 آلف دولار أمريكي من المواد المسروقة.

 

 

The post الشرطة تستخدم ميزة " Find My iPhone " لتعقب سيارة مسروقة في الولايات المتحدة appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق