الجمعة، 27 فبراير 2015

سامسونج تعدنا بأنه لن يكون هناك إنتظار بعد الآن لفتح التطبيقات مع Exynos في Galaxy S6

Exynos-7420-gear

سامسونج لديها معالج جديد منافس بشدة لمعالجات Snapdragon التابعة لشركة كوالكوم ويتصادف أن يكون هذا المعالج هو Exynos 7420 والذي أعلنت عنه شركة سامسونج قبل بضعة أسابيع وهو نفسه المعالج الذي من المتوقع أن يتم تضمينه في كل من Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge. وفي خطوة منها لتأكيد قوة المعالج Exynos 7420 الجديد قامت شركة سامسونج اليوم بإصدار إعلان تشويقي جديد تعدنا فيه بأن ” إنتظار فتح التطبيقات سيصبح شيئا من الماضي مع المعالج Exynos “. في الواقع، هذا الأمر قد يتحول ليكون صحيحا نظرا إلى أنه تم رصد المعالج Exynos 7420 في إختبارات الأداء وهو يقدم أداء أفضل بكثير من المعالج Snapdragon 810.

تجدر الإشارة إلى أن المعالج Exynos 7420 الجديد والمعروف أيضا بإسم Exynos 7 Octa يستندعلى عملية 14nm FinFET، وهي التقنية التي تقول شركة سامسونج بأنها قادرة على تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والأداء والإنتاجية بحيث ذكرت الشركة الكورية بأن المعالج Exynos 7 Octa الجديد يعد أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنحو 35% بالمقارنة مع المعالجات التي تستند على عملية 20nm FinFET. وكما يمكنك أن تتوقع، فإن المعالج Exynos 7 Octa الجديد يدعم ثمانية أنوية بمعمارية 64bit.

المعالج Exynos 7420 مصنوع على تكنولوجيا الترانزستور الثلاثية الأبعاد، وتستخدم للتغلب على القيود المفروضة على تكنولوجيا الترانزستور الثنائية الأبعاد. وقد كانت شركة intel تستخدم هذه الطريقة في معالجاتها المخصصة للحواسيب لفترة من الوقت، ولكن شركة سامسونج تفتخر بكونها أول من جلب هذا النهج إلى معالجات 14 نانومتر الخاصة بالأجهزة المحمولة. وسوف تستمر شركة سامسونج في إستخدام هذه العملية في إنتاج الوحدات الأخرى من أشباه الموصلات، مثل رقاقات ذواكر NAND، وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى رقاقات صغيرة مع زيادة القدرة في المستقبل.

المصدر.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق