السبت، 1 أبريل 2017

iOS قد يتخلى عن ريادته لصالح الأندرويد فيما يخص العائدات من التطبيقات

iPhone 6S - iOS 9 - App Store - Apps -

شركة آبل تحقق دخلا كبيرًا من مبيعات التطبيقات بالمقارنة مع دخل شركة جوجل على الرغم من حقيقة أن الحصة السوقية لنظام الأندرويد تفوق بكثير الحصة السوقية لنظام iOS، ولكن إتضح على مر السنوات الماضية أن مستخدمي iOS هم أكثر إستعدادا للدفع مقابل التطبيقات مقارنة بمستخدمي الأندرويد، مما يعني بدوره بأن المطورين يحصلون على أموال أكثر من تطبيقات iOS مقارنة مع تطبيقات الأندرويد، وهذا هو السبب الذي يدفعهم لتطوير تطبيقاتهم لمنصة iOS أكثر من الأندرويد.

ولكن يبدو أن ذلك على وشك أن يتغير هذا العام لأنه صدر اليوم تقرير جديد من مؤسسة App Annie المتخصصة في بحوث السوق يفيد بأن وضعية السوق حاليا تشير إلى أن عائدات متجر التطبيقات Google Play ستتجاوز أخيرًا عائدات متجر App Store التابع لشركة آبل. ولكن ينبغي الإشارة إلى أن هذا التقرير يأخذ بعين الإعتبار المتاجر الأخرى لتطبيقات الطرف الثالث مثل Amazon App Store، فضلا عن العديد من المتاجر الأخرى عكس تطبيقات iOS التي تتوفر على متجر تطبيقات واحد.

ووفقا للإحصائيات والأرقام التي كشفت عنها مؤسسة App Annie، فمن المتوقع أن تبلغ عائدات جوجل من متجر Google Play نحو 21 مليار دولار أمريكي، في حين ستبلغ عائدات متاجر الطرف الثالث من تطبيقات الأندرويد نحو 20 مليار دولار، وهذا ما يعني بلوغ العائدات الإجمالية من تطبيقات الأندرويد نحو 41 مليار دولار أمريكي. ومع ذلك، في حالة إذا تم الإعتماد على أرقام متجر Google Play فقط، فمن المتوقع أن يحتفظ متجر App Store بالصدارة عندما يتعلق الأمر بالعائدات من التطبيقات، على الأقل خلال هذا العام.

على أي حال، هذه مجرد توقعات، ويبقى أن نرى ما إذا كانت ستتحقق في نهاية المطاف، ونحن على يقين من أن المنتجات الجديدة، بما في ذلك الأجهزة والتطبيقات ستلعب دورًا في تحديد هوية المتجر الذي سيفوز من حيث العائدات من التطبيقات هذا العام.

The post iOS قد يتخلى عن ريادته لصالح الأندرويد فيما يخص العائدات من التطبيقات appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق