الجمعة، 31 يوليو 2015

طائرة مسيرة لتوفير الإنترنت لمناطق العالم النائية من شركة فيسبوك

فيسبوك تكشف عن طائرة مسيرة لتوفير الإنترنت

فيسبوك تكشف عن طائرة مسيرة لتوفير الإنترنت

 

أعلنت اليوم الخميس شركة فيسبوك أنها استكملت بناء أول طائرة مسيّرة “بدون طيار” لها، تمتاز بجناحين كجناحي طائرة “بوينغ 737″ حيث ستقوم هذه الطائرة بتوفير الإنترنت لمناطق العالم النائية.

وقالت شركة الفيسبوك أنها تعتزم إختبار هذه الطائرة والتي تزن 400 كيلو غرام، وذلك في الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا العام.

وأوضح يائيل ماغواير، مدير هندسة الاتصال لدى شركة الفيسبوك أن هذه الطائرة ستقوم بالتحليق على ارتفاع 20 و 30 كيلو متر وهذا الارتفاع يعلو مسارات الطائرات التجاريث كي لا تتأثر بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال جاي باريك وهو نائب رئيس الهندسة لشركة فيسبوك “مهمتنا هي ربط الجميع في العالم” وأضاف “هذه ستكون فرصة عظيمة بالنسبة لنا لتحفيز الصناعة لتتحرك على نحو أسرع باتجاه هذه التقنية”.

وقال ماغواير الطائرة إن الطائر لمسيرة قادرة على الطيران في الهواء لمدة 90 يوم على نحو متواصل وقد استغرق بناء هذه الطائرة 14 شهر ويبلغ عرض جناحيها 42 متراً.

وأضاف أيضاً أنه سيعتمد على بالونات هيلوم تُربط بالطائرة لرفعها عالياً في الهواء.

وقال باريك لأن الطائرات يجب أن تبقى تتحرك باستمرار للبقاء عالياً، ستدور هذه الطائرة المسيرة في دائرة نصف قطرها ثلاثة كيلومترات، وستقوم بالتحليق خلال الليل على ارتفاع 30 كيلو متراً، وخلال الليل ستهبط لارتفاع 20 كيلو متراً للحفاظ على طاقتها.

وقال المسؤولون في شركة فيسبوك أن الطائرات المسيرة هي جزء من البرنامج المسمى “اكويلا” Aquila، وهذا البرنامج موجه نحو 10% من سكان العالم الذين لا يتاح لهم الوصول إلى الإنترنت.

ويذكر أن شركة فيسبوك قامت بإطلاق مبادرة Internet.org لإيصال الإنترنت لثلثي العالم حيث لا يوجد اتصال موثوق بالشبكة العنكبوتية.

وأوضح باريك أنه لا يوجد نية لدى شركة فيسبوك ببيع الطائرات المسيرة الجديدة، فالغاية منها تقتصر على استخدامها لتوسعة مجال الوصول إلى الإنترنت حول العالم.

 

طائرة مسيرة لتوفير الإنترنت لمناطق العالم النائية من شركة فيسبوك  من VIP4SOFT.COM



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق