الخميس، 30 يوليو 2015

ياهو تعلن عن إطلاق تطبيق المراسلة الفورية المرئية بدون صوت ” لايف تيكست “

اطلقت اليوم شركة ياهو العملاقة تطبيق جديد للتراسل الفوري عبر الفيديو لكن بدون صوت يدعى “لايف تكست” Livetext و يمنح المستخدمين القدرة على إجراء مكالمات الفيديو المرئية ولكن بدون صوت بالاضافة إلى إمكانية التراسل والرد بالنص وارسال الوجوه التعبيرية من ضمن البرنامج نفسه التي تظهر على الشاشة خلال المكالمة الحية.

هذا ويقتصر التطبيق على المحادثات الفورية الفردية فقط عندما يكون طرفي المحادثة متصلين على التطبيق نفسه، ويشبه التطبيق غلى حدٍ ما تطبيق سناب شات وتطبيقات البث الحي من شركة تويتر إلا انه يختلف عن هذه التطبيقات انه لايحدد وقت معين لقراءة النصوص ومشاهدة الفيديو

وتقوم فكرة تطبيق “لايف تكست” على منح المستخدمين القدرة على إجراء مكالمات مرئية صامتة، أي بدون صوت، أو حتى خيار لتشغيل الصوت، مع إمكانية التواصل والرد من خلال النصوص والرموز التعبيرية التي تظهر على سطح الشاشة أثناء المكالمة.

ويشبه التطبيق إلى حدٍ كبير تطبيق سناب شات من تويتر حيث ان الفيديو يزول والمراسلات تزول بانتهاء المحادثة.
وسيكون التطبيق متاحاً للتحميل على هواتف آندرويد و أي او اس آبل غداً الخميس في عدد محدود من الدول وهي: الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، فضلا عن هونج كونج، وتايوان اللتين يتوفر فيهما التطبيق منذ مدة.
وسيكون التراسل متاحا فقط باللغات: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والصينية.

و يذكر ان تطبيق “لايف تكست” تم إطلاقه في وقت سابق من تموز/يوليو الجاري لمستخدمي آي أو إس في كلا البلدينن هونج كونج وتايلاند.

livetext yahoo

life txt

التدوينة ياهو تعلن عن إطلاق تطبيق المراسلة الفورية المرئية بدون صوت ” لايف تيكست “ ظهرت أولاً على دنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق