الخميس، 30 يوليو 2015

ياهو تطلق تطبيق Livetext للمراسلة الفورية من خلال فيديو صامت

من خلال حدث إعلامي أقيم يوم أمس في منطقة منهاتن بمدينة نيويورك الأميركية، قال آدم كاهان، المسؤول لدى شركة ياهو “نحن هنا لإبلاغ، والاتصال مع، وترفيه مستخدمينا”.

فكرة تطبيق (لايف تكست) تسمح للمستخدمين إمكانية إجراء مكالمات فيديو صامتة، أي أنها بدون صوت، والغريب أنه لا يوجد خيار لتفعيل الصوت، مع إمكانية التواصل والرد من خلال النصوص والرموز التعبيرية التي تظهر على سطح الشاشة أثناء المكالمة بين الطرفين.

التطبيق الجديد من “ياهو” يجمع من حيث المبدأ بين تطبيق التراسل الفوري “سناب شات”، وتطبيقات البث الحي، مثل ميركات أو بريسكوب من تويتر، كما أنه يمتاز بأنه لا يحده زمن للنصوص والفيديو الذي لا يمكن حفظه أو أرشفته للمشاهدة لاحقا، فكل شيء يُحذف ويزول بانتهاء المحادثة.

ويبث التطبيق فيديوهات فقط عندما يكون طرفيّ المحادثة متصلين بالإنترنت عبر التطبيق في نفس الوقت. وبإمكان المستخدمين البحث عن الأصدقاء في التطبيق من خلال جهات الإتصال الخاصة بالمستخدم، و يجب على مستخدمي “لايف تكست” إدراج أرقام هواتفهم لإستخدامه، كما هو الحال في تطبيق التراسل الفوري واتساب التابع لشركة فيسبوك.

التطبيق متاحا ابتداءً من اليوم على الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد من جوجل، وآي أو إس من آبل، في عدد من الدول، وهي: الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، بالإضافة إلى هونج كونج، وتايوان اللتان يتوفر فيهما التطبيق منذ مدة. هذا، وسيكون التراسل متاحا فقط باللغات: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والصينية.

وتحت إدارة الرئيس التنفيذي للشركة، ماريسا ماير، التي تولت المنصب في عام 2012، قامت ياهو بتجديد كل تطبيقاتها المخصصة للأجهزة الذكية – من تطبيق الطقس إلى تطبيق الرياضة، وصولا إلى خدمة مشاركة الصور الشهيرة فليكر.

تطبيق “لايف تكست” ليس جديداً كلياً، فقد أطلقته الشركة في وقت سابق من شهر تموز/يوليو الجاري لمستخدمي نظام التشغيل آي أو إس في كل من هونج كونج، وتايلاند.

التدوينة ياهو تطلق تطبيق Livetext للمراسلة الفورية من خلال فيديو صامت ظهرت أولاً على دنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق