الخميس، 13 أغسطس 2015

بريسكوب خدمة البث الحي تصرح عن 10 ملايين مستخدم مسجل

بريسكوب خدمة البث الحي تصرح عن 10 ملايين مستخدم مسجل

بريسكوب خدمة البث الحي تصرح عن 10 ملايين مستخدم مسجل

صرحت شركة تويتر أن عدد المستخدمين الناشطين يومياً لتطبيق البث الحي بريسكوب “Periscope” قد بلغ 2 مليون مستخدم يشاهدون 40 ساعة من البث كل يوم.

نشرت بريسكوب إحصاءاتها احتفالاً بإنجاز آخر، وهو تخطي عدد مستخدمي التطبيق العشرة ملايين حيث تم إطلاق هذا التطبيق لهواتف الآيفون أولاً في آذار الماضي ثم للأندرويد في أيار وحتى تاريخ 2 آب الجاري.

يقدم هذا التطبيق للمستخدم خدمة بث الفيديو المسجل بواسطة الكاميرا للهاتف الذكي لمتابعيه، مع وجود إمكانية نشر لمقطع الفيديو على موقع التواصل الإجتماعي تويتر لجذب المزيد من المشاهدين.

وأكدت بريسكوب في منشورها الذي يكشف عن الأرقام أن عدد المستخدمين النشطين يوميا وعدد مرات المشاهدة يشير فقط إلى المستخدمين الذي يشاهدون البث الحي على هواتفهم الذكية، وليس على الويب.

في سياق آخر جاء تطبيق بريسكوب لينافس تطبيق مشابه هو “ميركات Meerkat”، الذي تم إطلاقه لنظامي أندرويد وآي أو إس قبيل بريسكوب في فترة وجيزة، لكن تويتر قامت بمنعه من الوصول لخدمة البيانات الاجتماعية، ما أعاق قدرته على مساعدة المستخدمين على متابعة حسابات الأصدقاء.

وكان عدد المستخدمين المسجلين على ميركات قد بلغ 700,000 بعد سبعة أسابيع فقط من إطلاقه في آذار/مارس الماضي، ثم تجاوز مليوني مستخدم مطلع أيار/مايو. ومنذ ذلك التاريخ لم تكشف ميركات عن أي أرقام تتعلق بعدد مستخدميها.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن فيس بوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.49 مليار مستخدم نشط شهريا، دخلت على الخط مع إطلاق ميزة جديدة تحمل اسم “لايف” Live لتطبيقها “منشنز” Mentions، الذي يستخدمه أصحاب الحسابات الموثقة، مثل المشاهير، والرياضيين، والسياسيين، لبث الفيديو الحي لمعجبيهم..

بريسكوب خدمة البث الحي تصرح عن 10 ملايين مستخدم مسجل من VIP4SOFT.COM



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق