الخميس، 31 ديسمبر 2015

“الطاقة” تؤكد جاهزيتها لمواجهة المنخفضات الجوية المتوقعة

الكهرباء3

هاشتاق عربي
أكدت وزارة الطاقة والثروة المعدنية على ان مخزون المشتقات النفطية في المملكة كافي وان الاستطاعة التوليدية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية تغطي جميع الاحمال المطلوبة وعلى مدار الساعة.
وقال الناطق الاعلامي في وزارة الطاقة والثروة المعدنية حيدر القماز ، ان الوزارة أتخذت ، كافة الأجراءات اللازمة للاستعداد للظروف الجوية المتوقعة خلال الايام القادمة.
وبين القماز ، ان الوزارة عملت على فتح غرفة عمليات في الوزارة التي من شأنها القيام بالتنسيق مع شركات قطاع الطاقة المعنية بالعمل على مدار الساعة لتوفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي للمواطنين والتأكد من استمرارية التزويد بالتيار الكهربائي للمشتركين في كافة انحاء المملكة.
وأشار إلى ان الفرق الفنية في الوزارة تقوم على مدار الساعة بالكشف الميداني على محطات الوقود ومستودعات الغاز للتأكد من مدى جاهزيتها وتذليل العقبات التي تواجهها.
ومع أزدياد الطلب على الطاقة الكهرباء في ظل انخفاض درجات الحرارة في مثل هذه الظروف ، قال ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية تهيب بالأخوة المواطنين الترشيد في استهلاك الكهرباء والمشتقات النفطية، من خلال اطفاء الغرف المزلية غير المستخدمة ، وتثبيت درجات حرارة اجهزة التدفئة عند 25 درجة، وعدم لجوء البعض الى الطرق غير المشروعة في استهلاك الطاقة الكهربائية لضمان عدم زيادة الاحمال في التجمعات السكانية وبالتالي انقطاع التيار الكهربائي نتيجة لزيادة الاحمال عن طاقة شبكة الضغط المنخفض .

"الطاقة" تؤكد جاهزيتها لمواجهة المنخفضات الجوية المتوقعة ظهرت أولا على %%
هاشتاق عربي - التقنية بعيون عربية%%.



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق