الأربعاء، 30 ديسمبر 2015

منشورات على فيسبوك إحذر أن تدعمها أو تستسلم لها

هذا الموضوع منشورات على فيسبوك إحذر أن تدعمها أو تستسلم لها منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

ظهرت سلسلة جديدة من المنشورات التى تستهدف النصب على مستخدمى موقع facebook، بعد إعلان مارك زوكبيرج الرئيس التنفيذى للشركة منذ عدة أسابيع عن التبرع بنحو 99% من أسهمه، حيث تخدع هذه الرسائل المستخدمين وتعدهم بالحصول على جزء من هذه التبرعات فى حالة مشاركة المنشور.

 

Diagonal-line_620x349
رسائل النصب في فيسبوك

وفقا لما نشره الموقع الأمريكى Techinsider بدأ عدد من المستخدمين تصديق هذه الرسائل الوهمية ومشاركتها بالفعل على صفحاتهم الشخصية، أملا فى الحصول على 10% من ثروة "مارك زوكربيرج" الرئيس التنفيذي لشبكة فيسبوك، وبالرغم من عدم توصل الخبراء إلى مخاطر هذا المنشور حتى الآن، إلا أن هناك تحذيرات دائمة بعدم تصديق مثل هذه المنشورات الوهمية التى تظهر كل فترة تجنبا الوقوع فى فخ سرقة البيانات والصور وهى الحيلة التى يستخدمها القراصنة دائما.
منشورات النصب

لم تكن هذه المرة الأولى التى إنتشرت فيها مثل تلك المنشورات بهذا الشكل الواسع، بل أحدثت ضجة كبيرة بعد أيام قليلة من إعلان "زوكربيرج" عن التبرع للمنظمات الخيرية.

هذا عوضاً عن تطبيقات الخداع والكذب التي يتداولها الكثير والكثير من المستُخدمين على شبكة فيسبوك، والتي تتطلب هذه المنشورات نشرها بين الأصدقاء لما يصل نحو مئة شخص لكي يستطيع المُستخدم معرفة من قام بزيارة حسابه الشخصي.

في الحقيقة، هذه كُلّها تطبيقات نصب واحتيال تهدف إلى سرقة بيانات المُستخدم عبر التسجيل بمثل هذه التطبيقات.… اقرأ ما تبقى

هذا الموضوع منشورات على فيسبوك إحذر أن تدعمها أو تستسلم لها منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق