الجمعة، 30 نوفمبر 2018

شركة Gionee على حافة الإفلاس بعدما فشلت في الدفع للموردين

gionee-company

قد لا تكون الشركة الصينية Gionee المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية معروفة مثل غيرها من الشركات مثل Huawei و Xiaomi، ولكنها قامت بنحت مكانة لنفسها في السوق، ليس فقط في الصين ولكن في الأسواق الآسيوية الأخرى كذلك. وقفت الشركة بالفعل في المرتبة السادسة خلف شركة آبل من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية في الصين في وقت من الأوقات. ومع ذلك، يبدو أن شركة Gionee تواجه الآن خطر الإفلاس بعدما إعترف الرئيس التنفيذي للشركة مؤخرًا أنه إستخدم أموال الشركة أثناء لعب القمار في كازينو.

وكانت التقارير الأولية قد أشارت إلى أن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Gionee، السيد Liu Lirong قد راهن ما يعادل 1.44 مليار دولار أمريكي من أموال الشركة في أحد الكازينوهات بهونغ كونغ. وقد رد على هذه التقارير بالإعتراف أنه بينما كان يقامر في Saipan، ولكنه لم يخسر أكثر من مليار دولار أمريكي. وعندما سئل عن المبلغ الذي فقده أثناء لعب القمار، قال Liu Lirong أنه يزيد قليلاً عن مليار يوان صيني، وهو ما يعادل 140 مليون دولار أمريكي.

وأضاف في المقابلة أنه ربما كان قد خلط بين ممتلكاته الخاصة والممتلكات الخاصة بالشركة، وقد كان معروفًا عنه أنه يقوم بإستدانة الأموال منذ سنوات عديدة لأسباب شخصية. ونتيجة لكل ذلك، أصبحت شركة Gionee على حافة الإفلاس حيث لم يعد الموردون يقدمون المكونات للشركة بسبب الفواتير غير المدفوعة. وذكر Liu Lirong في المقابلة التي أجريت معه أن ديون الشركة تبلغ حوالي 17 مليار يوان علمًا أن 10 مليار يوان منها تدين بها للبنوك.

نفى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Gionee أن تكون المشاكل المالية للشركة مرتبطة بمقامراته، مشيرًا إلى أن شركة Gionee تخسر المال منذ العام 2013.

 

The post شركة Gionee على حافة الإفلاس بعدما فشلت في الدفع للموردين appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق