السبت، 30 مارس 2019

الإيرادات السنوية لشركة Huawei تكسر حاجز 100 مليار دولار لأول مرة على الإطلاق

Huawei Mate 20 Pro

قامت شركة Huawei يوم أمس بالكشف عن نتائجها المالية للعام 2018 بأكمله، وهي النتائج التي أكدت لنا بأن الشركة الصينية حققت زيادة مذهلة في الإيرادات بنسبة 19.5 في المئة مقارنة مع العام 2017. وقد زادت مبيعات الهواتف الذكية للشركة بنسبة 25.1 في المئة مقارنة بالعام السابق. وقد سجلت الشركة عائدات قوية بلغت 107.13 مليار دولار أمريكي مع العلم بأن هذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها شركة Huawei حاجز 100 مليار دولار أمريكي من حيث العائدات.

كما أعلنت شركة Huawei عن تحسن كبير في الأرباح مقارنة مع العام 2017. أعلنت الشركة الصينية عن زيادة بنسبة 28 في المئة في صافي الأرباح لتصل إلى 8.8 مليار دولار أمريكي في العام 2018 علمًا أن الشركة حققت زيادة في الأرباح بنسبة 0.4 في المئة فقط في العام 2017 مقارنة مع العام 2016. كان العام الماضي رائًعا للشركة الصينية.

على الرغم من النجاح، تخضع الشركة حاليًا لضغوطات شديدة بسبب إدعاءات التجسس نيابة عن الحكومة الصينية. على وجه التحديد، قامت العديد من الهيئات الحكومية في العديد من البلدان (خاصة الولايات المتحدة) بحظر إستخدام معدات Huawei في شبكاتها الأساسية والبنية التحتية للإتصالات، وهو قطاع إستثمرت فيه شركة Huawei منذ سنوات.

في أوائل شهر مارس، عقدت شركة Huawei حدثًا عامًا، حيث رفعت دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية بسبب الإساءة العلنية للشركة وتقنياتها و "الإضرار بسمعتها" دون إثبات أن Huawei تمثل تهديدًا أمنيًا بالفعل.

في العام 2016، أعلنت شركة Huawei أنها تطمح إلى أن تصبح الشركة المصنعة الأولى للهواتف الذكية في العالم بحلول العام 2021. إعتبارًا من يوليو 2018، إحتلت شركة Huawei المرتبة الثانية في كل من الشحنات وحصة السوق مع مواصلة تضييق الخناق على شركة سامسونج التي لا تزال تحتفظ بالمرتبة الأولى. على هذا المعدل، لا نشك في أن شركة Huawei ستصبح الشركة الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في العالم. يبدو أن كل الإضطرابات السياسية لم تمنع شركة Huawei من الوصول إلى هدفها.

 

 

The post الإيرادات السنوية لشركة Huawei تكسر حاجز 100 مليار دولار لأول مرة على الإطلاق appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق