السبت، 30 مارس 2019

شركة ZTE تسجل خسارة قدرها 1 مليار دولار أمريكي في العام 2018 بسبب الحكومة الأمريكية

ZTE Company

مرت شركة ZTE بظروف صعبة في العام 2018 بعدما فرضت عليها الحكومة الأمريكية غرامة مالية ضخمة بسبب إنتهاكها للعقوبات التجارية المفروضة على إيران. ونتيجة لذلك، وجدت الشركة نفسها وسط أعلى خسارة سنوية لها والتي بلغت 1.04 مليار دولار أمريكي. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الغرامة البالغة مليار دولار التي دفعتها للحكومة الأمريكية. أقعدت هذه الخطوة الشركة الصينية على ركبتيها، وخصوصًا بعدما تم منع الشركات الأمريكية من العمل مع شركة ZTE.

في البلدان الأخرى مثل أستراليا، تم منع إستخدام معدات شبكات الجيل الخامس 5G التابعة لكل من ZTE وزميلتها الصينية Huawei. كما تم تقييد بعض شركات الإتصالات في كل من نيوزيلندا واليابان من العمل مع الشركتين، مما أدى في نهاية المطاف إلى تعميق الخسائر المالية غير المتوقعة لشركة ZTE. وعلى الرغم من كل هذه العقوبات، تمكنت شركة ZTE من تحقيق أرباح بقيمة 41 مليون دولار أمريكي في الربع الأخير من العام 2018.

بإعتبارها واحدة من الشركات الرائدة عالميًا في مجال معدات الإتصالات، تتوقع شركة ZTE أن تواصل تطويرها لتكنولوجيا 5G وتحسين الأمن الرقمي وتحقيق أرباح صافية قدرها 179 مليون دولار أمريكي خلال هذا العام. ونظرًا إلى أننا سنشهد إطلاق شبكات الجيل الخامس 5G في العديد من البلدان هذا العام، فبإمكاننا أن نتوقع عودة شركة ZTE إلى الربحية من جديد بعد عام كامل من المشاكل القانونية.

المصدر.

 

The post شركة ZTE تسجل خسارة قدرها 1 مليار دولار أمريكي في العام 2018 بسبب الحكومة الأمريكية appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق