الاثنين، 30 أبريل 2018

الحكومة التايوانية تصعب على شركة ZTE مهمة الحصول على المكونات

ZTE Company

تردد في الأونة الأخيرة بأن شركة ZTE واجهت بعض المشاكل في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أنه بسبب حظر التصدير، فلن يكون بمقدور الشركة إستيراد المكونات من الشركات الأمريكية مثل كوالكوم من أجل هواتفها الذكية. للآسف، يبدو أن المشكلات إمتدت إلى بلدان أخرى أيضا، مثل تايوان.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من وكالة الأنباء Nikkei Asian Review، فيبدو أن الحكومة التايوانية أمرت جميع الشركات المحلية بالحصول على الموافقة قبل السماح لها بشحن المكونات لشركة ZTE. ومن غير الواضح ما إذا كانت الحكومة الأمريكية قد دفعت الحكومة التايوانية للقيام بذلك أو ما إذا كانت لدى الحكومة التايوانية أسبابها الخاصة لتجعل من الصعب على شركة ZTE الحصول على المكونات التي تحتاج إليها لصنع هواتفها الذكية.

ماذا يعني هذا؟ في الوقت الراهن، الشركات الرئيسية المصنعة للمعالجات هي Qualcomm و MediaTek، وهذا من دون الأخذ بعين الإعتبار شركات مثل آبل وسامسونج و Huawei التي تعمل على تصنيع المعالجات لنفسها فقط. ومع هذا الحكم الصادر عن الحكومة التايوانية، فهذا يعني أن MediaTek لن تتمكن من شحن المعالجات لشركة ZTE دون الحصول على موافقة السلطات التايوانية. ومنذ ذلك الحين، أكد الرئيس التنفيذي لشركة MediaTek، السيد Rick Tsai أن شركته قد أوقفت أعمالها التجارية مع شركة ZTE بعد تلقيها إشعارًا من الحكومة.

ومع ذلك، فقد ذكرت الحكومة التايوانية أنها لا تمنع أي شركة تايوانية من التعامل مع شركة ZTE، ووفقا لنائب المدير العام والمتحدث بإسم مكتب التجارة الخارجية في تايوان، السيد David Hsu، فقد صرح بالقول : " ما نفعله [ إجبار المورّدين على التقدم بطلب للحصول على تصريح التصدير ] كان لصالح الشركات الخاصة، لضمان قيامهم بأعمال تجارية قانونية مع الشركات الصينية. نحن لا نمنع الشركات التايوانية من التعامل مع شركة ZTE…. لا يوجد سبب لرفض الحكومة منحهم التصريح إذا كانت أنشطتهم التجارية قانونية ".

المصدر.

The post الحكومة التايوانية تصعب على شركة ZTE مهمة الحصول على المكونات appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق