الاثنين، 30 يوليو 2018

Huawei تدعو وسائل الإعلام لمعرض IFA 2018، ونجم الحدث سيكون هو HiSilicon Kirin 980

Huawei Kirin 980

بدأت شركة Huawei اليوم بإرسال الدعوات لوسائل الإعلام لحضور مؤتمر صحفي ستعقده الشركة في اليوم 31 من شهر أغسطس المقبل بالعاصمة الألمانية برلين، وبالضبط في معرض IFA 2018. ومن المحتمل أن لا يتم الكشف عن أي هواتف ذكية جديدة في هذا الحدث، ولكن قد يتم بدلا من ذلك الكشف عن المعالج HiSilicon Kirin 980 والذي من المفترض أن يكون القلب النابض لهواتف Huawei الرائدة المقبلة. وفي الحقيقة، هذا لا ينبغي أن يكون مفاجئًا بالنظر إلى أن شركة Huawei قامت بالكشف عن المعالج HiSilicon Kirin 970 في نفس المعرض خلال العام الماضي.

لن نتمكن من رؤية هواتف Honor جديدة أيضًا في هذا الحدث نظرًا لأن العلامة التجارية الفرعية تحتفظ بمؤتمرها الصحفي الخاص في العاصمة برلين. المؤتمر الصحفي نفسه سيمتد لنحو 45 دقيقة فقط.

وبالعودة إلى التقارير السابقة، فقد قيل بأن التردد الأقصى للمعالج HiSilicon Kirin 980 سيبلغ 2.8GHz في حالة عمل النوى الأربعة القوية Cortex-A76. وعندما يتعلق الأمر بمعالجة المهام الأقل تعقيدًا، فسوف تتكفل النوى الأربعة الأقل قوة Cortex-A55 بهذه المهمة.

سيتم تصنيع المعالج HiSilicon Kirin 980 بإستخدام عملية 7 نانومتر من قبل شركة TSMC. وكما أشارت العديد من الشائعات في السابق، فسوف يتم في المعالج الجديد الإعتماد على تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي الأحدث من شركة Cambricorn والتي من المتوقع أن تجعل وحدة المعالجة العصبية في المعالج HiSilicon Kirin 980 أكثر سلاسة وقادرة على دعم ما يصل إلى 5 تريليون عملية حسابية لكل وات.

كما إقترحت الشائعات قدوم HiSilicon Kirin 980 مع معالج رسوميات خاص من HiSilicon، وهي الشركة الفرعية التابعة لشركة Huawei والمسؤولة عن تصميم المعالجات الخاصة بها. ويقال بأن معالج الرسوميات الجديد سيكون أسرع بنحو 1.5 مرات من معالج الرسوميات Adreno 630 المستخدم حاليًا في المعالج Snapdragon 845 من شركة كوالكوم.

يجب أن تكون الهواتف الأولى التي تصل مع المعالج HiSilicon Kirin 980 هي Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro والتي عادة ما يتم كشف النقاب عنها في الربع الأخير من العام. وإقترحت بعض إختبارات الأداء التي تم رصدها سابقًا تحسنًا كبيرًا على مستوى الأداء.

The post Huawei تدعو وسائل الإعلام لمعرض IFA 2018، ونجم الحدث سيكون هو HiSilicon Kirin 980 appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق