الثلاثاء، 31 يوليو 2018

معالجات Intel Cannon Lake المتقدمة ستكون جاهزة بحلول أواخر العام المقبل

Intel-i7-6700K-review-8

أعلنت شركة آبل مؤخرًا عن حواسيب MacBook Pro 2018 الجديدة، وهي الحواسيب التي نحن على يقين من أن العديد منكم كانوا يأملون في قدومها مع معالجات Intel Cannon Lake المصنعة بإستخدام تكنولوجيا 10 نانومتر. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يتابعون الأخبار بإستمرار، فربما سمعتم كيف كان من المقرر في الأصل إطلاق هذه المعالجات في العام 2016.

ومع ذلك، كانت هناك عدة تأخيرات مما أجبر شركة آبل على إستخدام معالجات Intel Coffee Lake المصنعة بإستخدام تكنولوجيا 14 نانومتر بدلا منها. والخبر السار هو أنه إذا كت تعقتد بأنك تستطيع الإمتناع عن شراء حاسوب Mac جديد حتى العام 2019 أو 2020، فقد تتمكن بعد ذلك من الإستفادة من معالجات Intel الجديدة. هذا وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع CNBC، وهو التقرير الذي أكد فيه الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة Intel، السيد Bob Swan خلال المؤتمر الذي كشفت فيه الشركة عن نتائجها المالية للربع الأخير أن معالجات Intel Cannon Lake المصنعة بإستخدام تكنولوجيا 10 نانومتر ستكون جاهز بحلول أواخر العام 2019.

لم يتم ذكر تواريخ محددة، ولكن بحسب Bob Swan فسوف تكون المعالجات الجديدة جاهزة في الوقت المناسب لموسم العطلات. وبناءً على ذلك، توجد بعض الأسئلة المحيرة، وهي ما إذا كان هذا يعني أن شركات مثل آبل ستتمكن من التوصل بما يكفي من هذه المعالجات الجديدة من أجل حواسيب Mac القادمة في العام المقبل، أو ما إذا كانت ستستخدم هذه المعالجات في حواسيبها القادمة في العام 2020.

هناك بعض المزايا الواضحة لمعالجات 10 نانومتر، مثل دعم ما يصل إلى 32GB من الذاكرة العشوائية LPDDR3. وتمكنت شركة آبل من التغلب على هذا القيد بإستخدام DDR4 الأكثر تعطشًا للطاقة، ولكنها تعوض عن هذا عن طريق إستخدام بطارية أكبر قليلاً. ومع ذلك، بالنسبة للمستخدمين الذين لا يحتاجون للكثير من قوة المعالجة، فقد لا تكون الإختلافات مهمة، ولكن بالنظر إلى المبلغ الذي يتم دفعه، فمن المفهوم لماذا يرغب العملاء في الحصول على ما يدفعون مقابله قدر الإمكان.

 

The post معالجات Intel Cannon Lake المتقدمة ستكون جاهزة بحلول أواخر العام المقبل appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق