بالنظر إلى السرعة التي تتسم بها شبكة الإنترنت اليوم، فليس من الغريب أن نلاحظ تزايدًا في شعبية الخدمات الموسيقية وخدمات بث الأفلام. وعلى ما يبدو، السرعة التي تتسم بها شبكة الإنترنت اليوم شجعت أيضًا الشركات المتخصصة في صناعة الألعاب على إنشاء خدمات بث الألعاب في محاولة للوصول إلى عدد أكبر من اللاعبين المحتملين.
يبدو أن شركة Electronic Arts تعتقد أن خدمات بث الألعاب ستكون في الواقع مستقبل الألعاب، وهذا هو السبب في أنها أعلنت منذ ذلك الحين عن مشروع Project Atlas. هذا المشروع يمثل خطط الشركة لإطلاق خدمة بث الألعاب الخاصة بها عبر السحابة، ومن المؤكد أن الشركة تراهن بشكل كبير على هذا المشروع، فقد أعلنت الشركة أنها تملك 1000 موظف يعملون على هذا المشروع.
ووفقا لشركة EA، فقد صرحت بالقول : " لقد طورنا برنامجًا يستخدم السحابة لمعالجة وبث ألعاب HD العالية الجودة المتعددة اللاعبين في أقل وقت ممكن، وكذلك لفتح المزيد من الإمكانيات للعب الديناميكي الإجتماعي واللعب التشاركي. وعلاوة على ذلك، نحن نستثمر في الألعاب السحابية لإضفاء طابع أعمق على التخصيصات، وفي النهاية إنشاء عالم مليء بالمحتوى الذي ينشئه المستخدمون مما يؤدي إلى طمس الخطوط بين النطاقات المنفصلة لمحركات الألعاب وخدمات الألعاب ".
جدير بالذكر أن EA ليست الوحيدة التي تسعى لإنشاء خدمة بث الألعاب الخاصة بها. في الواقع، لقد رأينا كيف حاولت شركة Capcom إستخدام مفهوم بث الألعاب عبر الإنترنت لجلب لعبة Resident Evil 7 إلى جهاز Nintendo Switch. كما أعلنت شركة مايكروسوفت بنفسها مؤخرًا عن خدمة بث الألعاب الخاصة بها والتي تحمل إسم Project xCloud. ويبدو أن شركة جوجل تريد أيضًا الدخول إلى هذا المجال حيث سمحت للاعبين مؤخرًا بتشغيل نسخة تجريبية من لعبة Assassin's Creed Odyssey عبر المتصفح Google Chrome الخاص بها.
The post شركة EA تراهن بشكل كبير على مفهوم بث الألعاب عبر السحابة مع مشروع Atlas appeared first on إلكتروني.
المصدر إلكتروني
0 التعليقات:
إرسال تعليق