الخميس، 28 مارس 2019

سامسونج ستفشل في تلبية توقعات السوق في الربع الأول من العام 2019

34704708 - melbourne australia - december 13, 2014: samsung korean electronics

مع إقتراب الربع الأول من العام 2019 من نهايته، وجهت سامسونج تحذيرًا للمستثمرين حول الطلب الأقل من المتوقع على الرقاقات والشاشات. الطلب على المكونات يواصل الإنخفاض بإستمرار وتزعم بعض المصادر في كوريا الجنوبية أنه بدلاً من التقديرات السابقة البالغة 7.981 تريليون وون كوري، فإن الأرباح ستبلغ أقل من 7 تريليون وون كوري، وهذا ما يعني أن الأرباح في الربع الأول من هذا العام ستكون أقل بنحو النصف مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي عندما بلغت 15.6 تريليون وون كوري.

تمثل الشاشات والرقاقات أكثر من 3/4 من إجمالي إيرادات شركة سامسونج. يوفر المنافسون أسعارًا أفضل لشاشات LCD TPS، مما يدفع الشركات المصنعة للإستغناء ببطء عن شاشات OLED. قد يكون الطلب على رقاقات الذاكرة ضعيفًا حاليًا علمًا أنه كان وراء إرتفاع الأرباح في العامين الماضيين، ولكن المتخصصين يتوقعون أن يتعافى الطلب في النصف الثاني من هذا العام.

إن الأداء الضعيف لشركة سامسونج يضر أيضًا بالإقتصاد الكوري الجنوبي. يتجه التصدير نحو الإنخفاض بسبب تباطؤ الطلب على أشباه الموصلات، وبالتالي يلجأ الشركاء إلى كبح الإنتاج وتخفيض قيمة الإستثمارات لمواجهة ذلك. عادة ما يتم إصدار النتائج المالية غير المنقحة في الأسبوع الأول من الربع التالي، بينما يتم الكشف عن النتائج المالية النهائية في يوم الجمعة الأخير من الشهر الأول للربع التالي.

 

The post سامسونج ستفشل في تلبية توقعات السوق في الربع الأول من العام 2019 appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق