السبت، 23 مارس 2019

شركة HMD Global Oy تخضع لتحقيق بسبب إرسال بيانات مستخدمي هواتف Nokia إلى خوادم صينية

Nokia 3.1

تخضع شركة HMD Global Oy والتي أصبحت تشرف على تصنيع الهواتف الذكية التي تحمل العلامة التجارية Nokia الآت لتحقيق من قبل هيئة مراقبة حماية البيانات في فنلندا بعد صدور التقارير التي تفيد بأن بعض هواتف الشركة ترسل بيانات إلى خوادم في الصين. يأتي التحقيق بعد أن إدعت الإذاعة الصوتية النرويجية NRK أن لديها دليل يوضح أن هواتف Nokia كانت ترسل بيانات حساسة إلى الصين بناءً على نصيحة من مالك للجهاز.

قال Henrik Austad، الرجل الذي قدم النصيحة أنه كان يراقب حركة مرور البيانات على الهاتف Nokia 7 Plus الخاص به ووجد أنه يرسل معلومات غير مشفرة إلى خادم صيني. تضمنت البيانات رقم بطاقة SIM الرقم التسلسلي للهاتف وموقعه. وكشفت النتائج التي توصلت إليها الإذاعة الصوتية أن الخادم كان تحت النطاق " Vnet.cn " والذي تديره شركة الإتصالات الصينية China Telecom المملوكة من قبل الدولة.

وقال Reijo Aarnio، وهو المسؤول الأول في هئة حماية البيانات في فنلندا، أن التحقيق سيبحث الآن فيما إذا كان هناك خرق مقصود وتم مشاركة المعلومات الشخصية، وكذلك معرفة ما إذا كان يمكن تقديم مبرر قانوني لذلك. أظهر البحث العميق أن هذا ربما كان ينطبق على النسخة الصينية من الهاتف Nokia 7 Plus وليس النسخة العالمية.

وقد تم إستنباط ذلك من البيان المقدم من قبل شركة HMD Global Oy لصحيفة Helsingin Sanomat الفنلندية. وقالت الشركة أن جمع البيانات كان بسبب خطأ في الشفرة المصدرية حيث تم تضمين " حزمة التفعيل " عن طريق الخطأ في نظام التشغيل لبعض الهواتف. وأضافت أن مجموعة واحدة فقط من هواتف Nokia 7 Plus هي التي تستخدم هذه الحزمة. كما ذكر أنه تمت معالجة المشكلة في التحديث الذي أصدرته الشركة في شهر يناير الماضي وأن معظم العملاء قاموا بتثبيته.

 

The post شركة HMD Global Oy تخضع لتحقيق بسبب إرسال بيانات مستخدمي هواتف Nokia إلى خوادم صينية appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق