الخميس، 28 مارس 2019

الملايين من حواسيب Mac معرضة للخطر بسبب الإعلانات الإحتيالية المُلَغمة

Apple iMac

معظم محتوى الويب هذه الأيام يعمل بإستخدام HTML5، على الرغم من أنه لا تزال هناك بعض المواقع التي لا تزال تعتمد على Adobe Flash Player. هذا شيء يبدو أن القراصنة يدركونه ويستفيدون منه أيضًا، على الأقل وفقا لتقرير صدر مؤخرًا من الشركة الأمنية Confiant والتي أكدت فيه أنها قامت مؤخرًا بإكتشاف ما لا يقل عن مليون حاسوب Mac تتعرض للإعلانات الضارة.

ووفقا لشركة Confiant، فإن عملية القرصنة هذه تعتمد على الإعلانات الضارة التي تخدع المستخدمين لتحديث برنامج Adobe Flash Player الخاص بهم، عندما يقومون في الواقع بتثبيت برنامج للتحميل يدعى Shlayer، مما يؤدي إلى تعرض الحواسيب الخاصة بهم للبرمجيات الضارة. تمكنت الإعلانات الإحتيالية هذه من تخطي وسائل المراقبة المعتادة عن طريق تحميل الإعلانات بشكل طبيعي، ولكن بعد ذلك يتم سحب المحتوى الضار من خادم بعيد عبر الإنترنت.

المشكلة هي أن هناك عددًا لا بأس به من برامج مكافحة الفيروسات التي لا تدرك هذا الأمر، وبالتالي هذا يسمح للبرمجيات الخبيثة بالتحايل على هذه البرامج أيضًا. ومع ذلك، فقد تم الإشارة إلى أن بعض التطبيقات الكبيرة مثل Avast و AVG تعمل على وقف هذه الهجمات، ولكن هناك العشرات من برامج مكافحة الفيروسات الأخرى التي لا تفعل ذلك.

لتجنب إحتمال الإصابة، يجب عليك تجاهل أي نافذة منبثقة تطلب منك تحديث برنامج Flash Player. إذا كنت ترغب في الحصول على الإصدار الأحدث من برنامج Adobe Flash Player، فبإمكانك فقط التوجه إلى موقع Adobe للحصول على النسخة الأحدث يدويًا. في غضون ذلك، أعلنت شركة جوجل أنها ستقوم في وقت لاحق من هذا العام بتعطيل Adobe Flash Player بالكامل على المتصفح Google Chrome، في حين أعلنت شركة Adobe سابقًا أنها ستتوقف عن تطوير التطبيق بحلول نهاية العام 2020.

المصدر.

 

The post الملايين من حواسيب Mac معرضة للخطر بسبب الإعلانات الإحتيالية المُلَغمة appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق