في حين لم يكن 2018 هو العام الأفضل لسوق الهواتف الذكية بسبب النمو الضئيل البالغ 0.1 في المئة، فيبدو أن شركة Xiaomi في حالة جيدة مقارنة بالمنافسين. أصدرت الشركة يوم أمس تقريرها المالي السنوي وتظهر الأرقام زيادة مطردة في جميع الجوانب، بما في ذلك الإيرادات التي شهدت نموًا بنسبة تصل إلى 52.6 في المئة مقارنة مع العام 2017 لتصل إلى 26.06 مليار دولار أمريكي. نمت الإيرادات الدولية للشركة بنسبة هائلة بلغت 118.1 في المئة لتصل إلى 10.43 مليار دولار، وهذا ما يمثل 40 في المئة من إجمالي إيرادات الشركة.
ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، السيد Lei Jun، فقد أوضح أن نجاح الشركة يتمحور حول تطوير الفئات الرئيسية الثلاث وهي الأجهزة والإنترنت والتجارة. في الأساس، تقوم هذه الإستراتيجية بفصل الأجهزة، بما في ذلك هواتفها الذكية وأجهزتها الذكية الأخرى عن البرمجيات وخدماتها الأخرى على الإنترنت، وعن سلسلة متاجر التجزئة المخصصة لبيع منتجاتها.
سيطرت شركة Xiaomi على السوق الهندي، وهو السوق حيث تمتلك الشركة حصة سوقية تبلغ 30 في المئة، ورفعت شحناتها من الهواتف الذكية إلى أوروبا الغربية بنسبة مذهلة وصلت إلى 415.2 في المئة.
واصلت عائدات الأقسام الأخرى في شركة Xiaomi، مثل إنترنت الأشياء والقسم المسؤول عن منتجات نمط الحياة، نموها لتصل إلى 6.53 مليار دولار أمريكي. نمت عائدات الشركة من خدماتها على شبكة الإنترنت بنسبة 61.2 في المئة مقارنة مع العام 2017 لتصل إلى 2.38 مليار دولار أمريكي.
وبغض النظر عن الأرقام المثيرة للإعجاب في جميع المجالات، فهذه الأرقام تعرض نية شركة Xiaomi في التركيز على توفر منظومة كاملة من الأجهزة والبرمجيات مع توسيع نطاقها خارج الصين من خلال التوسع إلى المزيد من المناطق مثل الهند وإندونيسيا وأوروبا الغربية.
The post عائدات شركة Xiaomi في العام 2018 شهدت نموًا قويًا على الرغم من تراجع السوق العالمي appeared first on إلكتروني.
المصدر إلكتروني
0 التعليقات:
إرسال تعليق