الخميس، 30 مارس 2017

الفيسبوك تفتح خاصية البث المباشر بزاوية 360 درجة لكافة المستخدمين

facebook-360-degree-live-640x411

منذ فترة طويلة نسبيا أصبح بإمكان المستخدمين للفيسبوك عمل بث مباشر لأصدقائهم. قبل أن تبدأ الفيسبوك بإختبار البث المباشر بوضع 360 درجة، الذي يسمح أساسا للمستخدمين بالقيام بالبث المباشر، لكن هذه المرة بواسطة كاميرات الواقع الإفتراضي التي بمقدورها التصوير بزاوية 360 درجة. وفي هذا الصدد أكدت لنا شركة الفيسبوك أنها قامت بجعل خاصية البث المباشر بزاوية 360 درجة لكافة المستخدمين في جميع أنحاء العالم، الذين يحتاجون إلى معدات خاصة للاستفادة من هذه الخاصية.

ومن أجل القيام ببث المباشر بزاوية 360 درجة على الفيسبوك، تحتاج إلى كاميرات مصممة لهذا الغرض مثل Nokia OZO و Insta360 Nano و Samsung Gear 360. وفي حالة توفرك على مثل هذه الكاميرات، يكفي إعداد الكاميرا مع هاتفك الذكي وفقا لتعليمات الشركة المصنعة، ومن ثم تحدد من تريده لمشاهدة البث المباشر الخاص بك، وبمجرد الإنتهاء من ذلك، عليك إدراج وصف قبل بدء البث المباشر. وهكذا فالعملية في مجملها بسيطة جدًا.

بالنسبة للذين يشاهدون البث المباشر بزاوية 360 درجة سيكون في متناولهم الرؤية من جميع الزوايا عن طريق تدوير هواتفهم الذكية، واذا كانوا يرغبون بتجربة غامرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فيتوجب عليهم وضع هواتفهم الذكية داخل خوذة للواقع الإفتراضي مثل Samsung Gear VR و Google Daydream View أو مشاهدته من خلال خوذة Oculus Rift.

The post الفيسبوك تفتح خاصية البث المباشر بزاوية 360 درجة لكافة المستخدمين appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق