السبت، 30 سبتمبر 2017

المتصفح Firefox 56 لمنصة الأندرويد سيتوقف عن دعم Adobe Flash

firefox

في السنوات الماضية، كان برنامج Adobe Flash يحظى بشعبية كبيرة على الويب ويستخدم من قبل المطورين لإنشاء مواقع الويب والمحتوى التفاعلي على الإنترنت مثل الألعاب. وكان أيضا واحدة من نقاط البيع الرئيسية لنظام الأندرويد بحيث كانت الشركات تعلن بأن هواتفها الذكية تدعم Adobe Flash على عكس أجهزة iOS.

بالمضي قدما إلى الأمام، برنامج Adobe Flash لم يعد محبوبًا، ويبدو أن شركة Mozilla قررت الوفاء بوعدها ودق المسمار الأخير في نعش Adobe Flash بعدما أعلنت مؤخرا أنها ستتوقف عن دعم هذا الأخير في التحديث القادم للمتصفح Firefox على منصة الأندرويد. سيحتاج مستخدمو الأندرويد الذين يستخدمون المتصفح Firefox إلى الإحاطة علما بأنه بدءًا من الإصدار 56 من المتصفح Firefox، لن يتمكنوا من إستخدام الفلاش مرة أخرى، لذلك إذا كنت تتصفح المحتوى بشكل منتظم ولا يزال يستخدم الفلاش، فسوف تحتاج إلى إستخدام متصفح آخر.

لاحظ أن العديد من مطوري الويب بدأوا بالإنتقال إلى HTML 5 لإحتياجاتهم الإنمائية، وبينما لا تزال بعض مواقع الويب تستخدم الفلاش، إلا أنها ليست منتشرة على نطاق واسع كما كان الحال في الماضي، لذلك هذا لن يزعج المستخدمون كثيرًا. Mozilla هي بالتأكيد ليست الوحيدة التي تقوم بذلك، فقد سبق ورأينا شركات مثل مايكروسوفت وجوجل تقوم بحظر الفلاش في المتصفحات الخاصة بها.

شركة Adobe بنفسها أوضحت في وقت سابق أن الفلاش Adobe Flash لم يعد يستخدم على نطاق واسع كما كان من قبل، وأكدت أنها ستتوقف عن دعم هذا البرنامج في العام 2020.

المصدر.

 

The post المتصفح Firefox 56 لمنصة الأندرويد سيتوقف عن دعم Adobe Flash appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق