الجمعة، 29 سبتمبر 2017

حواسيب الماك المزودة بـ Fusion Drive ستحصل على دعم APFS في التحديث القادم

iMac Plex

من بين التغييرات التي جاءت بها شركة آبل إلى iOS و MacOS نجد إستخدام نظام الملفات الجديد APFS بدلا من نظام الملفات القديم +HFS. ومع ذلك، فقد إتضح أن حواسيب الماك المزودة بالأقراص الصلبة Fusion Drives لن تدعم نظام الملفات APFS.

الخبر السار هو أنه إذا كنت تملك حاسب ماك يضم قرص صلب من نوع Fusion Drive، فقد تكون سعيدًا بمعرفة أن الدعم لنظام الملفات الجديد APFS سيأتي مع التحديث المقبل. هذا يعني أن هؤلاء المستخدمين سيستفيدون بدورهم من مزايا وفوائد نظام الملفات الجديد APFS. وتجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف عن هذا الأمر من قبل رئيس قسم البرمجيات في شركة آبل، السيد Craig Federighi أثناء رده على رسالة أحد قراء موقع MacRumors.

ولكن السيد Craig Federighi لم يكشف لنا عن متى بالضبط سيصل الدعم لنظام الملفات APFS، وهذا ما يعني بأنه لا يزال يتعين علينا الإنتظار لبعض الوقت. والغريب في الأمر هو أن الإصدارات التجريبية من نظام MacOS High Sierra دعمت الأقراص الصلبة Fusion Drives، ولكن لسبب ما قررت شركة آبل إزالة هذا الدعم، والآن تأكد بأن نظام الملفات APFS سيشق طريقه في نهاية المطاف إلى حواسب الماك المزودة بالأقراص الصلبة Fusion Drives في المستقبل القريب.

على أي حال، نحن نعتقد بأن القدوم متأخرًا أفضل من عدم القدوم أبدًا، ونحن سنحاول مراقبة الوضع، وسنخبركم فور صدور التحديث الذي يجلب معه الدعم لنظام الملفات APFS إلى حواسيب الماك المدعومة بالأقراص الصلبة Fusion Drive.

المصدر.

 

The post حواسيب الماك المزودة بـ Fusion Drive ستحصل على دعم APFS في التحديث القادم appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق