الأربعاء، 29 يونيو 2016

” هللو وورلد كيدز” في رمضان …… 3 دورات وابداعات جديدة للصغار في البرمجة

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

قالت المؤسسة والمديرة التنفيذية لأكاديمية " هللو وورلد كيدز" – المتخصصة في تعليم الاطفال البرمجة – حنان خضر اليوم بان الاكاديمية الناشئة استمرت خلال شهر رمضان المبارك في عقد دوراتها في مجال البرمجة للأطفال التي تستهدف الفئة العمرية من 8 سنوات الى 12 سنة.

واكدت خضر في تصريحات صحافية لـ " هاشتاق عربي" بان الاكاديمية استطاعت تنظيم وعقد 3 دورات لتعليم الاطفال البرمجة في مستويات مختلفة، مؤكدة على النتائج الايجابية والابداعات الجديدة للاطفال في هذه الدورات رغم صعوبة الصيام على هذه الفئة العمرية.

وقالت بان الدورات الثلاثة كانت مكثفة وشارك فيها نحو 20 طالبا الذين استمتعوا وتعلموا البرمجة التي تحفزهم على التعليم الممتع دائما، والتفكير بمنطق وابداع وخارج الصندوق.

واشارت الى ان هذه الدورات الثلاثة حفزت الاطفال المشاركين على الابداع عندما خرجوا بتطبيقات مذهلة منها : مواقع الكترونية بلغات الhtml و الجافا سكريبت، مشاهد و مغامرات ، برامج جافا للحساب و لتخزين و عرض المعلومات.

وتأسست أكاديمية " هللو وورلد كيدز" قبل نحو عامين برؤية تهدف الى تجسير المسافة والفجوة بين الغرب وتقدمهم في مجال البرمجة وريادة الاعمال، والعرب الذي يغلب على استخداماتهم للتكنولوجيا طابع " الاستهلاك" اكثر من " الانتاج"، حث تسعى الاكاديمية لخلق جيل كبير من الاطفال الاردنيين والعرب المدربين والواعيين باهمية انتاج البرمجيات والتطبيقات ليسهموا في بناء مستقبل هذا القطاع محليا وعربيا.

الى ذلك اوضحت خضر بان الدورات الثلاثة التي انعقدت في رمضان رفعت عدد الدورات التي نظمتها الاكاديمية منذ انطلاقتها قبل عامين الى ٧٠ دورة تدريبيةدوراتها وبرامجها ومناهجها.

وقالت بان الاكاديمية استطاعت ايضا منذ انطلاقتها افادة حوالي الفي طفل تأمل الاكاديمية ان يسهموا في المستقبل في ابداع افكار وشركات تقنية يمكن ان تحث تغييرا في الاقتصاد.

واضافت : " المميز بدورات رمضان انها مكثفة، و الاطفال استمتعوا و لم يشعروا بالوقت و الصيام حيث ان البرمجة تحفز عندهم التعلم الممتع"، مؤكدة على استمرار " هللو وورلد كيذز" في عقد الدورات بعد العيد مباشرة، وذلك لاتاحة الفرصة امام المغتربين الذين يقضون فترة الإجازة في عمان ليسجلوا اولادهم في دروات ونشاطات تفيدهم في العطلة الصيفية.

وبرنامج مرحبا بالعالم هو الاول من نوعه في المنطقة في تعليم الاطفال من الفئة العمرية 8-12 سنة برمجة الحواسيب و الهواتف الذكية، وضمن هذا البرنامج يتعلم الطفل كيف يفكر الكمبيوتر، و كيف نستطيع نحن (الانسان) أن نأمر الأجهزة الذكية (حاسوب – تابلت – موبايل) فتستجيب لأوامرنا، ويتكون البرنامج من عدة مستويات تدريبية تتدرج من مستوى المبتدئ حتى يصل الطفل الى التمكن من أنواع البرمجة المختلفة، حيث يشتمل على تعليم كيفية برمجة تطبيقات الحاسوب، برمجة الويب، و تطبيقات الأجهزة الذكية (الموبايل و التابلت) بالاضافة الى التعرف على مبادئ الريادة.

ويقوم برنامج الاكاديمية ( الدورات والمناهج ) على تبسيط المفاهيم الكبيرة و المعقدة و ايصالها للاطفال بطريقة مشوقة و سلسة، كما يتميز بانه برنامج منافس عالمـيا، وهوالأول من نوعه في التركيـز على مبـدأ الريادة ضمن منهاج دراسي و تدريبي، كما انه الأول من نوعه في الاهتمام بموضوع تشجيع الفتيات على دراسة علوم البرمجة و الحاسوب.

ويتميز البرنامج ايضا باستخدام اللغة الحديثة و غير التقليدية في التخاطب مع الاطفال، وبسهولة المنهاج الذي يشرح البرمجة خطوة بخطوة، وتبسيطه للمصطلحات المعقدة و ايصالها بسلاسة للاطفال، فضلا عن اعتماده على نظام المكافآت، فضلا عن تميزه بانه برنامج ملهم

والمنهاج المعتمد في الاكاديمية هو مخصّص ومصمّم ليطرح المادة التعليمية بطريقة حماسية و ايجابية، حيث يحتوي المنهاج على دروس و تمارين و نقاشات صفية و انشطة بيتية، بالاضافة الى التمارين الجماعية و التحديات، كما يضم العديد من القصص الحقيقية حول العالم و حوارات مسلية، و أخيرا مكافآت، كل ذلك في كتبٍ مؤلفة و مصممة بطريقة جذابة للاطفال.



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق