الأربعاء، 29 يونيو 2016

الهناندة: التصفيات النهائية لـ”زين المبادرة” بعد العيد

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

قال الرئيس التنفيذي لشركة "زين" الأردن، أحمد الهناندة، أمس "إن التصفيات النهائية للدورة الثانية من برنامج "زين المبادرة" الذي يهدف في خطوطه العامة، إلى احتضان الأفكار والمشاريع الريادية، ستجري بعد العيد".
وأوضح الهناندة أن الدورة الثانية من المبادرة التي انطلقت بداية العام الحالي استقطبت طلبات لأفكار ومشاريع لشباب أردنيين من مختلف محافظات المملكة تجاوز عددها الـ200 طلب، جرى لهم تدريب وعرض لأفكارهم أمام لجان متخصصة، وبحيث سيتم اختيار حوالي 30 مشروعا وفكرة ستشارك في التصفيات النهائية التي ستجري بعد العيد.
وقال الهناندة "إن شركة زين وبناء على التصفيات النهائية ستختار 12 مشروعا فائزا من الـ30؛ حيث سيجري تحديد فائزين في ثلاثة مراكز، ومشروع عن كل محافظة، وستحصل هذه الشركات على دعم مادي، وتدريب، ودعم باللوجيستيات ومساعدة في التسويق".
وأكد الهناندة أهمية مبادرة "زين المبادرة" لدعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة، ضمن مجموعة مبادرات تقوم عليها الشركة في دعم الريادة في المملكة، وخصوصا ما تقدمه منصة زين للإبداع من تسهيلات ودعم للشباب الريادي من مختلف أنحاء المملكة.
وأوضح الهناندة أن "زين الأردن" تسعى من خلال من برنامج "زين المبادرة" الى تقديم الدعم اللازم للمشاريع والأفكار الإبداعية، لتتحوّل إلى مشاريع إنتاجية ولتدر دخلاً على أصحابها، بهدف الارتقاء بقطاع ريادة الأعمال في الأردن، لما يمثله هذا القطاع من أهمية في الحد من البطالة عبر خلق فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى دوره في رفد الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية المستدامة.
ويستهدف البرنامج الشباب الأردني في الفئة العمرية من 18-28 سنة من الرواد وأصحاب الأفكار الخلاقة والمبدعة في مختلف المجالات، ومن جميع محافظات المملكة، لإخراجها إلى حيز التطبيق.
ويتألف برنامج "زين المبادرة 2" من ثلاث مراحل رئيسية: الأولى هي مرحلة تقديم الطلبات، أما المرحلة الثانية فهي مرحلة التصفيات نصف النهائية التي سينتج عنها اختيار أفضل المشاريع للاستمرار في البرنامج، وحظي المترشحون في هذه المرحلة بفرصة تدريبية لصقل مهاراتهم الشخصية وتهيئتهم لتقديم أفكارهم وعرضها في المرحلة الثالثة؛ حيث سيتولى عملية الاختيار لجنة تحكيم مختصة في مجال المشاريع الريادية، ورؤساء تنفيذيون من القطاعين العام والخاص؛ حيث ستجري التصفيات النهائية واختيار الفائزين بعد العيد.

المصدر : صحيفة الغد الاردنية



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق