الأربعاء، 29 يونيو 2016

” أورانج ” تدعم مشاركة شركتين رياديتين أردنيتين في مؤتمر ” Viva Technology”

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تواصل شركة " أورانج الاردن" دعمها لبيئة ريادة الاعمال في المملكة، ودعم وتقوية الشركات الاردنية الناشئة الساعية للتطور والتوسع اقليميا وعالميا، ايمانا منها باهمية هذا النوع من الشركات في المساهمة بنم الاقتصاد والتوظيف في المستقبل، في بلد فقير بالموارد الطبيعية، غني بالموراد البشرية.

وترى شركة " اورانج الاردن" إن ريادة الأعمال تفرز العديد من المشاريع والبرامج المبتكرة، الأمر الذي دعا كبريات الشركات والمؤسسات إلى تبني هذا القطاع المتنامي. ففي الدول النامية جاء الاهتمام بالريادة لدورها في دفع عجلة التنمية وخلق الوظائف وزيادة الناتج المحلي، كما ان الاقتصاديين حول العالم يتفقون على أهمية القطاع باعتباره محركاً اقتصادياً أساسياً، فهو أساس الاقتصاد في الدول المتقدمة، ومحرك اقتصادي فاعل في الدول النامية؛ إذ أنه الأوسع من حيث تنوع القطاعات الاقتصادية، كما أنه الأكثر مرونة وقدرة على التكيف مع المتغيرات الاقتصادية. كذلك، فإنه القطاع الأكثر إسهاماً في خلق فرص العمل والوظائف المستدامة وبالتالي الأكثر مساهمة في مكافحة البطالة والتمكين، وفي خلق فرص الاستثمار وفتح الأسواق الخارجية للتصدير، فضلاً عن كونه القوة الدافعة وراء الاختراعات والمنتجات المبتكرة باعتباره القوة المحفزة على الابتكار.

ضمن هذه الرؤية العامة لشركة اوارنج تجاه دعم ريادة الاعمال كانت الشركة تبنت واطلقت العام الماضي المرحلة الاولى من برنامج "BIG"، واطلقت العام الحالي المرحلة الثانية منه ، وهو البرنامج الموجه لخدمة الرياديين الشباب، والمتخصص في تسريع نمو شركاتهم ومشاريعهم الريادية الناشئة عبر مساندتهم في التوسع ضمن أسواق جديدة، وفي الوصول للمزيد من الزبائن على اختلاف شرائحهم.

ويقدم البرنامج وبدعم من مجموعة اورانج العالمية وبالاستفادة من مواردها، الإرشاد والدعم للشركات الناشئة على المدى الطويل، فضلاً عن توفيره لبيئة عمل مجهزة تجهيزاً كاملاً في مجمع الملك حسين للأعمال، هذا بالإضافة لتقديمه المساندة فيما يتعلق بتسويق المنتجات وتوسيع العمليات ضمن شبكة اورانج العالمية المؤلفة من المستثمرين والشركاء الاستراتيجيين والخبراء.

وتنفيذا لرؤيتها وضمن مساعيها لدعم الشركات المنتمية الى برنامج " BIG" ترعى شركة اورانج مشاركة شركتين رياديتين اردنيتين في مؤتمر عالمي متخصص في ريادة الاعمال ينعقد في باريس هو مؤتمر Viva Technology الذي ينظم لثلاثة ايام ابتداءا من 30 الشهر الحالي.

والشركتان الرياديتان الاردنيتان اللتان طارتا الى باريس للمشاركة في المؤتمر العالمي هما " مسموع" المتخصصة في انتاج ونشر الكتب العربية الصوتيه رقمياً بجودة ومقاييس عالمية، والتي تهدف لتقديم كتبها الصوتية الرقمية للمتلقي العربي "أونلاين" عبر الإنترنت والهاتف المتنقل، ويمثل الشركة في المؤتمر العالمي الشريك المؤسس علاء سليمان، والشركة الثانية هي شركة " بلاي عربي" المتخصصة في صناعة ونشر الألعاب العربية عبر الأجهزة الخلوية حي يمل الشركة في المؤتمر المؤسس والمدير التنفيذي جوزيف الشوملي.

ويعتبر مؤتمر " Viva Technology" من اكبر التجمعات للشركات الناشئة وهو يقوم بمهمة فريدة من نوعها لجلب الشركات الناشئة الأكثر ابتكارا في العالم جنبا إلى جنب مع كبار المستثمرين العالميين في مجال التحول الرقمي. لمدة ثلاثة أيام ابتداء من 30 يونيوالحالي.

ويتوقع ان يشهد المؤتمر 30000 من من الخبراء والرياديين ورجال الأعمال والمديرين التنفيذيين للشركات العالمية أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين.

ويشكل المؤتمر منصة تتيح لكل هؤلاء من عمل حوارات رفيعة المستوى حول تأثير تكنولوجيا على كل من الشركات والمجتمع.

وبالتالي سيشكل المؤتمر فرصة كبيرة للشركتين الاردنيتين للاستفادة من الخبرات والتشبيك مع شركات كبرى وولاطلاع على احدث التطورات الحاصلة في عالم ريادة الاعمال والتكنولوجيا.

واكد الرئيس التنفيذي لشركة " اورانج" جيروم هاينك اهمية هذه المشاركة لشركات اردنية للتعرف على احدث توجهات قطاع ريادة الاعمال والتكنولوجيا، ولاتاحة الفرص لهم في التشبيك وبناء الشراكات.

وقال بان النتائج ايجابية من تطبيق برنامج دعم الريادة التابع للشركة BIG والذي قدّم الدعم اللوجيستي والارشادي والتوجيهي للشركات الناشئة التي نعتقد أن هناك فرصا كبيرا تنتظرها لا سيما في مجال المحتوى العربي على الانترنت.

وكانت دراسة لمؤسسة "ومضة" المعنية بريادة الأعمال نشرت في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، بينت أن أكثر من 60 % من المنظمات الداعمة للشركات الناشئة تتواجد في مصر والأردن ولبنان والإمارات، ما يدلل على مكانة واهتمام الأردن بقطاع ريادة الأعمال. وأكدت الدراسة أن أبرز التحديات التي تواجه رياديي الأعمال في توسيع أعمالهم هي: المقدرة على توليد الإيرادات، التسويق، والحصول على استثمارات، وإيجاد العملاء.



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق