الأربعاء، 29 يونيو 2016

“إثمار” تموّل 600 مشروع صغير

هاشتاق عربي

أكد الرئيس التنفيذي لشركة اثمار للتمويل الاسلامي زياد الرفاعي أهمية المشاريع الصغيرة في دعم الاقتصاد، موضحا أن الشركة مولت 600 مشروع عن طريق التمويل السريع والميسر.
واعتبر الرفاعي اقرار الحكومة خطة تهدف الى دعم المشروعات الجماعية عبر توفير التمويل للمشروعات الصغيرة والميكروية المشتركة مبادرة ايجابية سيكون لها النفع العام على مستوى الاقتصاد والمجتمع، منوها الى ان التشارك والتعاون بين القطاعين العام والخاص في دعم الخطط الحكومية بهذا المجال ستسهم بتحسين اوضاع ذوي الدخل المحدود، وستوفر فرص عمل ضمن مشروعات مشتركة تزيد من فرص النجاح اذا ما وجدت الرعاية والاهتمام اللازم.
وقال الرفاعي بلقاء مع وكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان قطاع التمويل الاصغر بات خاضعا لرقابة البنك المركزي ووفر عبر هذه الرقابة سياسات من شأنها دفع عجلة التمويل الاقتصادي ضمن ظروف عمل آمنة، موضحا ان رغبات المواطنين باتت متنوعة ما بين طرق التمويل بالطريقة الاسلامية، او بالطرق الاعتيادية، وان المعنيين تنبهوا لهذه النقطة وعملوا على توفير كافة الاحتياجات التمويلية للمواطنين ليختار المواطن اخيرا الطريقة التي تناسبه.
واكد الرفاعي ان التمويل الأصغر شهد انتشارا واسعا خلال العقدين الأخيرين وبات وجهة مفضلة لذوي الدخل المحدود، متوقعا زيادة الاقبال مع الاجراءات الحكومية المحفزة الاخيرة.
وقال ان مؤسسة الملك الحسين كانت من المؤسسات الريادية بالاهتمام بفكرة المشروعات الصغيرة وساهمت من خلال ثلاثة عقود بالتخفيف من البطالة ودعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل في المجتمع المحلي، لافتا الى ان "أثمار" وبهدف توفير الحلول المثلى المتكاملة لشريحة كبيرة من المواطنين الباحثين عن التمويل بالطريقة الاسلامية اطلقت مطلع العام الحالي "اثمار للتمويل الاسلامي" ليكون احد منافذ التنمية الشاملة للمؤسسة .-(بترا)



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق