الأحد، 30 أكتوبر 2016

الهناندة: تطبيق نموذج “زينك” في 4 جامعات أردنية

هاشتاق عربي- ابراهيم المبيضين- قال الرئيس التنفيذي لشركة "زين الأردن"، إحدى شركات مجموعة "زين"، أحمد الهناندة مؤخرا إن الشركة تتجّه لتطبيق نموذج منصة زين للابداع "زينك" في 4 جامعات أردنية موزعة في شمال ووسط وجنوب المملكة بالتعاون والتنسيق مع هذه الجامعات.
وأكد الهناندة في تصريحات صحفية
لـ"الغد" بان الشركة ستعمل خلال الأشهر المقبلة على تطبيق منصة زين للابداع "زينك" المعنية بدعم مفاهيم ريادة الأعمال للشباب في جامعات: "الأردنية"، اليرموك، مؤتة، الهاشمية.
واوضح الهناندة ان الهدف من هذا التوجّه هو تعميم الفائدة والنجاحات التي حقتتها منصة زين للابداع "زينك" الكائنة في مجمع الملك حسين للأعمال في عمان في مضمار دعم بيئة ريادة الأعمال ومساندة الشباب ومساعدتهم في الحصول على الارشاد والتوجيه لتحويل احلامهم وافكارهم الابداعية إلى مشاريع انتاجية، وذلك خلال فترة عمل هذه المنصة التي تقترب من انهاء العام الثاني من عمرها.
واشار الهناندة إلى أن شركة "زين" حريصة على ايصال دعمها لريادة الأعمال والشباب الأردني في جميع محافظات المملكة، وان لا يقتصر هذا الدعم على العاصمة عمان، ولذا اتجهت للحديث وتوقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع الجامعات الأردنية المتواجدة في هذه المحافظات لانشاء منصات على شاكلة "زينك" لتكون قريبة من مجتمع الشباب والجامعات.
وتوقّع بان نشهد انطلاقة منصة "زين" في الجامعة الأردنية قبل نهاية العام الحالي، حيث تم اختيار الموقع لانشاء المنصة والعمل على تجهيزها تمهيدا لاطلاقها.
وأوضح الهناندة ان الشركة وبالتعاون والاتفاق مع جامعة اليرموك حددت موقعا لانشاء منصة"زينك" في هذه الجامعة، وهي في طور التجهيز تمهيدا ايضا لاطلاقها خلال الشهر القليلة المقبلة، وفي اسرع وقت ممكن.
واضاف بان الشركة وقعت اتفاقية تعاون مع جامعة مؤتة لانشاء منصة "زينك" لخدمة ابناء الجنوب، حيث سيجري العمل على تحديد مكان للمنصة في الجامعة وتجهيزها خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ايضا العمل على النقاش مع الجامعة الهاشمية لاطلاق منصة لـ "زينك" في محافظة الزرقاء.
وحققت منصة زين للابداع "زينك" خلال فترة السنتين الماضيتين نجاحات كبيرة عندما وفرت بيئة حاضنة لرياديي الاعمال والشباب من مختلف انحاء المملكة، واتاحت الفرصة لهؤلاء الشباب للحصول على التدريب والتوجيه والخبرات في كل مجالات العمل والقطاعات الاقتصادية لمساعدتهمعلى تحويل افكارهم الى مشاريع انتاجية.
ونجحت منذ انطلاقتها وحتى بداية ايلول (سبتمبر) الماضي تنظيم وعقد 305 فعاليات ونشاطات متخصصة في مضمار تحفيز ريادة الأعمال وتوجيه وارشاد الشباب الطموح والمبدع لمساعدتهم في تحويل افكارهم إلى مشاريع انتاجية، استفاد منها نحو 25 الف شاب اردني.
وشارك في الفعاليات التي نظمتها "زينك" على مدار العامين الماضيين، خبراء ومتخصصون من الأردن والمنطقة والعالم تناولوا وناقشوا ونقلوا خبراتهم في مجال ريادة الأعمال من مختلف القطاعات التقنية والإبداعية، وأفادوا آلاف الشباب الأردني الذي قدم من مختلف محافظات المملكة لزيارة المنصة والحضور والمشاركة والاندماج والتفاعل مع هذه الأنشطة التي جرى تنظيمها بالتعاون مع عشرات الشركاء، في بيئة وظفت أحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة.
واستطاعت "زينك" تحقيق نجاحاتها الفترة الماضية بجهود كادرها والشراكات المميزة التي عقدتها الشركة الفترة الماضية مع جهات ومؤسسات عالمية ومحلية وعربية، وبلغ عددها 70 شريكا استراتيجيا.
وتشمل هذه الشراكات حاضنات أعمال إقليمية وعالمية تعمل في مجال دعم رياديي الأعمال، وشركات تقنية عالمية، ومرشدين، وشركات مهتمة باحتضان الأفكار الخلاقة.
واقيمت منصة "زين" للإبداع التي حملت اسم "زينك" في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2014 على مساحة تزيد على 630 مترا مربعا في مبنى "جروو" في مجمع الملك حسين للأعمال، لتمثل مركزا متخصصا تدير به "زين الأردن" جميع مبادراتها في مسؤولية ريادة الأعمال بحجم استثمار يقدّر بنحو مليون دينار.
الغد



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق